اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / سلطات الاحتلال تجبرعائلة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان”على دفنه في ظروف غامضة بمدينة الطنطان.

سلطات الاحتلال تجبرعائلة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان”على دفنه في ظروف غامضة بمدينة الطنطان.

مكان الحدث : طنطان شمال الجمهورية  .
تاريخ النشر: 2012/10/12 – 13:34 PM.
المصدر:
(شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية) .


أكّدت والدة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان” لطاقم  شبكة ميزرات الإعلامية عبر الهاتف ان سلطات الاحتلال أرغمت العائلة على دفن ابنها بمدينة الطنطان شمال الجمهورية دون استشارتها وبعيداً عن حضور العائلة كاملة حيث تفاجو بزمان ومكان الدفن.

وبحسب شبكة مراسلي ميزرات الاعلامية فان سلطات الاحتلال فرضت على والد الضحية مجموعة من الضغوط .
وفي حدود الساعة العاشرة صباحاً‏ من هذا اليوم الجمعة 12 اكتوبر بحسب شاهدة  والدة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان” تم دفن الفقيد بمدينة الطنطان شمال الجمهورية وسط حصار قمعي غير مسبوق تتزعمه رجال المخابرات وقوات المساعدة والشرطة.

نشير ان سلطات الاحتلال منعت دفن الفقيد بالعيون المحتلة كما تمعدت مجموعة من العراقيل منذ وفاته بمدينة مارسيليا الفرنسية حتى وصوله الى مطار اكادير الدولي .

المرحوم قبل وفاته ينوي زيارة عائلته و والده  الطريح الفراش منذ مدة ،لكن سلطات الإحتلال المغربية منعته من ذلك في يونيو الماضي وقامت بحتجازه رفقة أخويه صلاح الدين ومصطفى بمطار مراكش بعد حصولهم على إذن بذلك من السلطات الفرنسية.
وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم نحن طاقم شبكة ميزرات الإعلامية  إلى عائلة الفقيد من أبناء وأحفاد ولكافة الشعب الصحراوي بالتعازي القلبية الحارة في هذا المصاب الجلل الذي الم بهم وأرخى بظلال من الحزن ، ويسألون الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، وإنا للـــــــــــه وإنا إليه راجعون.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.