اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / لجان شعبية صحراوية توزع “كـســـكس لـــكديــــــــم ” على المواطنين.، ودعوات لمقاطعة المنتجات المغربية.

لجان شعبية صحراوية توزع “كـســـكس لـــكديــــــــم ” على المواطنين.، ودعوات لمقاطعة المنتجات المغربية.

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/10/10 – 03:36 PM.
المصدر: ( 
شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ).

الخــــبر 07: تغطية أحداث الذكرى الثانية لحدث نصب أول خيمة في منطقة  “أكديم إزيك”، أول بـأول

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة ،ان عدد من للجان الشعبية الصحراوية المتطوعة باشرت في توزيع مئات من أكياس بلاستيكية ، تحتوي على كسكس طبيعي من إنتاج محلي وعلى يد صحراويات، سمي بـ”كسكس لكديم”و قد تم هذا التوزيع  منذ صباح يوم الثلاثاء09 اكتوبر حيث استفاذ منه عشرات العائلات.

ويرى منظمو هذه العملية انها خطوة رمزية تؤسس للتضامن و التعاون و الوحدة بين أفراد الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة وشمال الجمهورية، وتشجع على مقاطعة المنتجات المغربية في ذكرى الثانية لحدث  نصب أول خيمة في منطقة ” أكديم إزيك”.

وأكدت في هذا السياق المعتقلة السابقة والناشطة الصحراوية “دهوارة فاطمتو” في إتصال هاتفي مع طاقم شبكة ميزرات الاعلامية ، ان اكثر20 مجموعة صحراوية انتشرت بكثافة في المدينة لتفريق هذه الأكياس قصد الاستغناء عن المنتجات المغربية يوم تاريخ نصب أول خيمة  في منطقة ” أكديم إزيك”.

وتتضمن هذه الأكياس البلاستيكية على صورة للخيمــــــــة الصحراوية ملتقطة من مخيم ” أكديم إزيك”عام 2010 ، كما تضم كيلوغرام من الكسكس الطبيعي.

نشير إلى أن مختلف مكونات المجتمع الصحراوي اتفقت علي مقاطعة جل المنتجات المغربية إضافة إلى المقاهي الموجودة في منطقة طيلة هذا اليوم الاربعاء10 اكتوبر2012.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.