الرئيسية / اخبار / القنصليه المغربية بفرنسا تعرقل وصول جثمان المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان” الى العيون المحتلة.

القنصليه المغربية بفرنسا تعرقل وصول جثمان المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان” الى العيون المحتلة.

مكان الحدث :مارسيليا الفرنسية .
تاريخ النشر: 2012/10/08 – 19:54 PM.
المصدر:
(شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية) .


أكّدت عائلة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان” و شقيق البطل العالمي الصحراوي “حمتو صلاح الدين أميدان” لطاقم  شبكة ميزرات الإعلامية ان القنصلية المغربية بمدينة مارسيليا الفرنسية تعمدت سحب الترخيص لنقل جثمان المرحوم الى العيون المحتلة قصد دفنه صباح يوم الاربعاء 10 اكتوبر كما كان مقررا، وجاء هذا المنع  الغـير مـبرر والعنصري  قبل ساعات من تاريخ المغادرة لمدينة مارسيليا في اتجاه الدار البيضاء المغربية خاصة بعد ما سلم القنصل  المغربي رخصة بنقل الجثمان في وقت سابق .


وأكدت “حمتو ليلي أميدان” إنها زارت القنصل بعد وفاة شقيقها وطلبت ترخيصا بنقل جثمانه لدفنه بموطنه. وأضافت أن القنصل راسل مصالح الخارجية والداخلية بالمغرب قبل أن يصدر رخصة نقل الجثمان، إلا أنها قالت إنهم فوجئوا بالقنصل يحضر بنفسه إلى المطار ويسحب الرخصة التي سبق أن أرسلها له. وتقول ليلي بأنها لاتعرف الآن أين تم وضع جثمان شقيقها ولم تتلقى أي تبرير لقرار القنصل المفاجئ.

وبحسب معلومات شبكتنا المطلعة فإن هذه العرقلة تأتي في وقت تتخوف فيه سلطات الاحتلال المغربي من تاريخ مراسيم جنازة المرحوم “حمتو ابا الشيخ أميدان”  التي كانت مقررة الاربعاء 10 اكتوبر وهو تاريخ إحتفال الجماهير الصحراوية بالذكرى الثانية لحدث نصب أول خيمة في منطقة ” أكديم إزيك” بالعيون المحتلة.


نشير في الأخيران المرحوم قبل وفاته ينوي زيارة عائلته و والده  الطريح الفراش منذ مدة ،لكن سلطات الإحتلال المغربية منعته من ذلك في يونيو الماضي وقامت بحتجازه رفقة أخويه صلاح الدين ومصطفى بمطار مراكش بعد حصولهم على إذن بذلك من السلطات الفرنسية.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.