اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وصول وفد من منظمة “عدالة” الى الولايات المتحدة الامريكية للقاء مسؤولين.

وصول وفد من منظمة “عدالة” الى الولايات المتحدة الامريكية للقاء مسؤولين.

وصل صباح اليوم  وفد حقوقي من منظمة عدالة البريطانية إلى الولايات المتحدة الامريكية للقاء بعض أعضاء من الكونكرس الامريكي  وسفارات الدول لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعدد من المنظمات الوازنة  لمناقشة دور بلادهم في وقف الانتهاكات الممنهجة في حق الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية التي يمارسها الاحتلال المغربي.


ويضم الوفد الزائر وجوهًا حقوقية يتقدمها رئيس المنظمة البريطانية “سيد احمد اليداسي” ، نائب الرئيس التنفيذي السيد  “نيك ديلين”، بينما تُنظَّم الزيارة بالتعاون مع جهات اخرى أمريكية.

و من المقرر أن يشمل جدول الزيارة لقاءات داخل الكونكرس الامريكي، ولقاء منظمات حقوقية، ومؤسسات مجتمع مدني أمريكية. بالاضافة الى بعثاث دول لدى مجلس الأمن الدولي ب بنيويورك وواشنطن الامريكيتين، من أجل احترام حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية،  عبر التحاكم إلى القانون الدولي والمواثيق الأممية ذات العلاقة.

يُشار إلى أنّ منظمة عدالة البريطانية برزت خلال الأعوام الماضية كأحد أهم المنظمات الحقوقية العاملة على الساحة البريطانية  لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من  الصحراء الغربية.

 و تتخذ من لندن مقرا لها ، إلى جانب ممثلين في دول اخرى.  وكان الرئيس البرتغالي السيد مارسيلو روبيرو ديساوسا ، أكد للمنظمة أن “رسالة المنظمة حول الوضع في الصحراء الغربية تستحق اهتماما من طرف حكومته”. 

وجاء ذالك في رده على ما جاء في رسالة تمثيلية منظمة عدالة البريطانية في البرتغال التي طالبته ببذل كل الوسائل لإثارة قضية معاناة المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية وإعطائها أهمية قصوى لضمان الإفراج عنهم  وتمكين شعب  الصحراء الغربية التي تعد آخر مستعمرة في إفريقيا من حقه في تقرير المصير.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*