الرئيسية / آخر الأخبار / وزيـرة الثقافة السيدة خديجة حمدي تشط محاضـرة بجامعة ليبزيك الألمانية.

وزيـرة الثقافة السيدة خديجة حمدي تشط محاضـرة بجامعة ليبزيك الألمانية.

إحتضنت جامعة ليبزيك بكلية الحقوق في منطقة ساكسونيا يوم أمس محاضرة حول تواجد بعثة المينورسو منذ ٢٥ بالصحراءالغربية. المحاضرة نظمت من طرف جمعيات ألمانية تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة من منطقة ساكسونيا و من منطقة سكسونيا أنهالت و من منطقة تورينغن حضر لهذه المحاضرة نشطاء إجتماعيين فعالين و اساتذة جامعيين و مجموعة من الطلبة الذين قاموا مؤخرا بزيارة لمخيمات اللآجيئن الصحراويين.

كما نشط هذه الجلسلة المدعوة وزيرة الثقافه و عضو الأمانة الوطنية خديجة حمدي بصحبة الأخت نوينة الدخيل لأطلاع الحاضرين على المستجدات الأخيرة للقضية الوطنية من جهة أخرى أكدت وزيرة الثقافة أن بعثة المينورسو في الصحراء الغربية لم تلعب الدور الكافي منذ وقف إطلاق النار ١٩٩١ المتثل في حق تقرير مصير الشعب الصحراوي عبر إستفتاء حر و نزيه.

أما الدكتور زايفرت عضو تنفيذي في جمعية المركز الثقافي الأوروبي المشرقي اكد في مداخلته أن الأمم المتحدة و المجتمع الدولي أصبح عاجزا لإيجاد حل لآخر مستعمرة في إفريقيا وذلك ناتج عن الدعم المستمر الذي تتلقاه

. المملكة المغربية من فرنسا في مجلس الأمن و في الأمم المتحدة الطالب الجامعي الألماني لوكاس نقل تجربته خلال زيارته هدة السنة للمخيمات الصحراوية عن الأنشطة التي تقوم بها جبهة البوليساريو في التعليم و الصحة و كدلك عن تنظيم المجتمع الصحراوي داخل المخيمات.

و في الأخير أكد الحاضرين على تضامنهم مع القضية العادلة للشعب الصحراوي و طالبوا بالقيام بالمزيد من الأنشطة التحسيسية لإطلاع المجتمع الألماني على حقيقة مايجري في الصحراء الغربية

نقلاً  عن التمثيلية الصحراوية بمنطقة ساكسونيا . محمد أبا الدخيل.

img_20161211_223544

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.