اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجماهير الصحراوية تخرج في مظاهرات عمت احياء و شوارع السمارة المحتلة.

الجماهير الصحراوية تخرج في مظاهرات عمت احياء و شوارع السمارة المحتلة.

مكان الحدث : السمارة المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/10/05 – 15:03 PM.
المصدر:
(شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية) .

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة السمارة المحتلة ،ان الأخيرة شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مظاهرات عارمة جابت كل من شارع ما يسمى الحسن الثاني و حي السلام ، و ذلك في اطارالحراك الاجتماع والسياسي الذي تنشطه الجماهير الصحراوية و فعاليات الانتفاضة الاستقلال المباركة.
وفي إطار الهبة الوطنية الشاملة التي تعرفها كافة نقط تواجد الشعب الصحراوي وتاجيجا من فعاليات الانتفاضة بالسمارة المحتلة للمقاومة السلمية الحضارية عبر الخروج الجريئ والعلني في شوارع السمارة المحتلة ومختلف أحيائها جهارا نهارا شيبا وشبابا نساءا وأطفالا.
 
خرجت الجماهير الصحراوية في مظاهرات عارمة حملت خلالها أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وردد المتظاهرون الصحراويون مختلف الشعرات الوطنية التي تاكد تشبث السمارة المحتلة بأهلها وثوارها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب وبحق الشعب الصحراوي في تفرير المصير وعرفت كذلك رفع شعارات تندد بسياسة التفقير والتجويع والتشريد التي تنهجها دولة الاحتلال.

أجهزة قمع الاحتلال التي اصيبت بالذهول بسبب قوة وزخم المظاهرات وكثافة المشاركين وجرأتهم وتحديهم، بادرت بمهاجمة المتظاهرين وتفريقهم بالقوة وملاحقتهم.
 
وقد خلف هذا التدخل العنيف لقوات القمع المغربية ضد هذه المظاهرات بحسب مراسل الشبكة الى سقوط المواطنة الصحراوية “مريم منت الشريفحيث أصيب على مستوى اليد وتم نقلها إلى المستشفى الإقليمي.

وأكد مراسلنا  ان قوات الاحتلال قامت بعتقال
لخضر اعبيدو واحمد محمد السلام.
نشير ان الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة المحتلة تحافظ على مظاهراتها وحركتها على طابعها السلمي والحضاري رغم الأجواء المشحونة التي تعيش على إيقاعها القمع والترهيب من قبل إدارة الاحتلال.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.