الرئيسية / آخر الأخبار / المناضلة “الغالية الدجيمي” تواصل سلسلة لقاءاتها التحسيسة بوضع حقوق الإنسان بالقطاع المحتل.

المناضلة “الغالية الدجيمي” تواصل سلسلة لقاءاتها التحسيسة بوضع حقوق الإنسان بالقطاع المحتل.

واصلت المدافعة عن حقوق الانسان الغالية عبد الله دجيمي نائبة الجمعية الصحراوية ASVDH و عضو لجنة عائلات مجهولي المصير الصحراويين انشطتها التحسيسة حول واقع حقوق الانسان في الصحراء الغربية المناطق المحتلة في فيتوريا بعد لقاءات برلين بالمانيا .وقد تم استقبالها اليوم 16 ديسمبر 2016 من طرف البرلمان الباسكي في جلسة استماع من طرف لجنة حقوق الإنسان وقد رافقها في هذه الجلسة وفد من خبراء و باحثين باسكيين في مجال حقوق الإنسان كالدكتور كارلوس بيرستاين صاحب كتاب واحة الذاكرة و كتاب امهيريز الامل الممكن وغيرهما من الاصدارات الجد مهمة و الغنية بالمعلومات العلمية و المضوعية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية وكذلك الباحثتان في مجال حفظ الذاكرة صاحبتا كتاب ذاكرة ومقاومة النساء بالصحراء الغربية السيدة IRANTZU MENDIA و السيدة GLORIA GOZMAN ، بالاضافة الى مسؤولات في معهد EGOA للابحاث. و السيدة ITZIAR ITURRI منسقة مجموعة البلديات الداعمة للشعب الصحراوي .

قد حضر هذا اللقاء 7 برلمانيون باسكيون من أحزاب مختلفة ترأست الجلسة رئيسة لجنة حقوق الإنسان السيدة ANA OREGI عن حزب الوطنيين الباسكيين وناءبتها السيدة PILI ZABALA عن حزب بوديموس واخرون. ودام هذا اللقاء ساعتان و 15 دقيقة.

فبالإضافة إلى العديد من المواضيع التي أثيرت في جلسة الاستماع هاته طالبت المدافعة عن حقوق الإنسان الغالية عبدالله أعضاء اللجنة بايفاد مراقبون دوليون لحضور محاكمة المعتقلين السياسيين مجموعة اكديم ازيك القادمة.

كما كان ايضا للسيدة الغالية لقاءا مع مديرة المعهد الخاص بالنساء EMAKUNDE و هي مؤسسة تشتغل على ضمان المساواة بين الرجال والنساء في كل المؤسسات الحكومية في مختلف المجالات السياسية و الاقتصاديةو الاجتماعية وقد حضرت هذا اللقاء عضو جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي السيدة MALEN بإضافة إلى أخريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*