الرئيسية / آخر الأخبار / هذا هو نص بـيان وزارة الدفاع من الكركرات المحررة
img-20161223-wa0031

هذا هو نص بـيان وزارة الدفاع من الكركرات المحررة

أعلنت اليوم الخميس وزارة الدفاع الوطني في بيان لها عن تمكن وحدة من وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطة في منطقة الكركارات من احتجاز سيارتين  رباعبة الدفع وحمولتهما، المكونة من المخدرات القادمة من المملكة المغربية.

 وجاء في تفاصيل البيان أنه في فجر هذا الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016، تم رصد ثلاث سيارات رباعية الدفع وهي تعبر جدار الاحتلال العسكري المغربي غربي منطقة الصويسية، على بعد 20 كلم  شرقي منطقة الكركارات، في الجزء الجنوبي الغربي من الصحراء الغربية. وأثناء عملية العبور تعطلت إحدى السيارتين بفعل فقدان العجلة، فيما انقلبت السيارة الثانية، مما اضطر العناصر المهربة إلى استغلال السيارة الثالثة للفرار.

واضاف  البيان أن وحدة من وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطة في منطقة الكركارات سارعت للانتقال إلى موقع الحادث، حيث قامت باحتجاز السيارتين وحمولتهما، المكونة من المخدرات القادمة من المملكة المغربية.

  وأوضح  البيان أن السلطات الصحراوية أبلغت بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، التي عاينت دوريات تابعة لها، براً وجواً، مكان الحادث والسيارتين المحتجزتين وحمولتهما.

 وأكد  البيان أن الحادثة تفضح مرة أخرى مغالطات دولة الاحتلال المغربي حول محاربة المخدرات، بحيث تتأكد حقيقة أنها هي المصدر الأول والأخطر لهذه السموم الفتاكة، بدورها الحاسم في دعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وبما ينجم عنها من آثار مدمرة على المنطقة وشعوبها، أمنياً واقتصادياً واجتماعياً.

img-20161223-wa0031

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*