اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مراقبون دوليون : تقرير كيندي رسالة للبيت الابيض والكونغرس لتبني توصية لمراقبة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

مراقبون دوليون : تقرير كيندي رسالة للبيت الابيض والكونغرس لتبني توصية لمراقبة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

مكان الحدث : لندن .
تاريخ النشر: 2012/09/29 – 16:31 PM.
المصدر:
(شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية) .

لاحظ مراقبون دوليون عبر وسائل الإعلام بان تقرير مؤسسة روبيرت كيندي الذي توج زيارة وفدها مؤخرا الى الصحراء الغربية المحتلة ومخيمات اللاجئيين الصحراويين، ليس فقط موجها للكونغرس الامريكي بل للبيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكية من اجل تبني توصية في مجلس الامن  لمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية

ووأوضحو أن التقرير الحقوقي موجه ليس فقط إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي بل للبيت الأبيض ووزارة الخارجية يطالبهم بضرورة دعم أمريكي “رسمي” لتبني مجلس الأمن حول الصحراء في القرار المقبل إشارة واضحة إلى ضرورة مراقبة قوات المينورسو لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية .


وطالبت مؤسسة روبرت كندي للعدالة وحقوق الإنسان في تقرير صادر عنها منذ يومين الكونغرس الأمريكي بدعم توصية مراقبة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ،حسب ما إفادت به يومية القدس العربي .

كما يتهم التقرير المغرب بممارسة التعذيب ضد الصحراويين ويشدد على محاسبة المسؤولين المتورطين في عمليات التعذيب،هذا في إنتظار التقرير المستقبلي للمؤوسسة حول زيارتها للمنطقة .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.