اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المرصد الصحراوي للطفل والمرأة يوجه بيان بخصوص وضعية المعتقل السياسي “يحي محمد الحافظ” اعزة المضرب عن الطعام.

المرصد الصحراوي للطفل والمرأة يوجه بيان بخصوص وضعية المعتقل السياسي “يحي محمد الحافظ” اعزة المضرب عن الطعام.

 

مكان الحدث : العيون المحتلة.
تاريخ النشر: 2012/09/24 – 020:30 PM.
المصدر:
( 
المرصد الصحراوي للطفل والمرأة  ) .

 بيـان

يتابع المرصد الصحراوي للطفل والمرأة بقلق كبير تطورات الحالة الصحية للمعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ اعزة، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ العاشر من سبتمبر بسجن ايت ملول جنوب مدينة اكادير المغربية وذلك احتجاجا على اعتقاله التعسفي وضدا على محاكمته الجائرة.

وقد جرى اعتقال يحيى محمد الحافظ اعزة في الأول من مارس 2008 على خلفية تنظيم مواطنين صحراويين بمدينة الطنطان لوقفة سلمية تطالب باستقلال إقليم الصحراء الغربية، ليتم إحالته على محكمة الإستئناف بمدينة اكادير جنوب المغرب أين قضت بالحكم عليه 15 سنة سجنا نافذة، كما أصدرت حكما ب 4 سنوات سجنا نافذة على شبان صحراويين اعتقلوا على نفس الخلفية.

وإذ ينبه المرصد الصحراوي للطفل والمرأة لخطورة الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ اعزة وهو الذي لازال يعاني من تبعات الإضرابات المتتالية عن الطعام التي سبق أن خاضها داخل السجن المذكور، فإنه يعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:

تضامنه المطلق واللامشروط مع المعتقل السياسي الصحراوي، يحيى محمد الحافظ اعزة، في اضرابه المفتوح عن الطعام.
تحميله المسؤولية الكاملة للدولة المغربية عن العواقب الوخيمة للإضراب المفتوح عن الطعام.
إدانته لكافة أشكال الحصار والتضييق والمنع والإعتقال والإختطاف التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون من طرف الأجهزة الأمنية المغربية.
مناشدته هيئة الأمم المتحدة إلى ممارسة المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وتوسيع بعثة المينورسو لتشمل حماية المدنيين الصحراويين.

المرصد الصحراوي للطفل والمرأة
حرر بالعيون في24 سبتمبر 2012

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.