اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عـائـلات مــعـتــقــلــي أسود ملحمة ” أكديم إزيك” يقدّمون عشرات الشكايات لمقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب السيد جون “مانديزجون مانديز”.

عـائـلات مــعـتــقــلــي أسود ملحمة ” أكديم إزيك” يقدّمون عشرات الشكايات لمقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب السيد جون “مانديزجون مانديز”.

 

مكان الحدث : الرباط المغربية.
تاريخ النشر: 2012/09/23 – 04:51 PM.
المصدر:
(  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

علمت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة الرباط المغربية ان عدد من عـائـلات مــعـتــقــلــي أسود ملحمة ” أكديم إزيك”  قد قدموا مساء يوم السبت 22 سبتمبر عشرات الشكايات لمقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب السيد جون “مانديزجون مانديز”.
هذه الشكايات التي تتضمن ملفات هامة تورط قوات الاحتلال في ملفات  القمع والترهيب والاغتصاب والتعذيب في السجونها، وقد تعهد “مانديزجون مانديز” بمناقشتها ومعالجتها. 
نشير الى ان خوان مانديز، انتقد من الرباط المغربية  تصرفات السلطات المغربية أثناء الزيارة التي أنهاها  وقال في ندوة صحفية عقدها في الرباط في اختتام زيارته إن السلطات كانت ترصد تحركاته بالكاميرات ووسائل أخرى ممن سبب في توتير الجو. إلا أنه أضاف بأنه تمكن من الوصول بدون عائق إلى مراكز الاعتقال، وأجرى اللقاءات التي كانت مبرمجة مع من كان يريد الاجتماع بهم بدون عراقيل.
وسخر مانديز من الطريقة التي أعدت بها السلطات المغربية لزيارته عندما قال بأن المؤسسات السجنية التي زارها استفادت من الصباغة و الأسرّة والأفرشة الجديدة، وتمنى أن يكون حظ المؤسسات الأخرى التي لم يتمكن من زيارتها مماثلا!

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.