اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس البلاد إبراهيم غالي يدعو الجيش لـلإستعداد

رئيس البلاد إبراهيم غالي يدعو الجيش لـلإستعداد

أبرز رئيس الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، أن رسالة الاجتماع الموسع لأركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي هي الوفاء والإخلاص لعهد الشهداء.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمته بمناسبة اختتام الاجتماع أن ذلك يأتي انسجاماً مع أولويات المؤتمر الرابع عشر للجبهة والآفاق الجديدة التي يفتحها البرنامج الجديد لوزارة الدفاع الوطني وقرارات هيئة الأركان ، بالنظر إلى الأوضاع الجديدة والتطورات المتلاحقة.

ودعا الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة ، إلى التشمير عن سواعد الجد وشحذ الهمم من أجل تحقيق نقلة نوعية في تطوير جيش التحرير الشعبي الصحراوي في جميع المجالات ، وتعزيز قدراته وجاهزيته واستعداده الدائم لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني ، ومواجهة كل الاحتمالات والتصدي لكل المخاطر والتهديدات.

وأشار السيد إبراهيم غالي ، إلى أنه من بين هذه التحديات تلك الناجمة عن سياسات دولة الاحتلال المغربي التي انتهجت في المدة الأخيرة تصعيداً خطيراً تجاه الجهود الدولية الرامية لحل النزاع الصحراوي المغربي، من خلال منعها لزيارات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة والتهجم على هذا الأخير وعرقلة مسار المفاوضات وطرد المكون المدني والسياسي لبعثة المينورسو، وصولاً إلى الخرق السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات.

كما أن دولة الاحتلال المغربي – يقول رئيس الجمهورية – لا تتوانى عن استخدام أساليب الحرب القذرة ، من خلال إغراق المنطقة بالمخدرات، باعتبار المملكة أكبر منتج ومصدر لمخدر القنب الهندي في العالم، وما لذلك من صلة وثيقة بتشجيع ودعم عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وبالتالي التهديد الحقيقي والداهم للسلم والاستقرار في كامل المنطقة.

وأكد السيد الرئيس أن رسالة الشعب الصحراوي هي رسالة سلام ومحبة ، في كنف احترام القانون والشرعية والإرادة السيدة لشعبنا ، ولكنها في الوقت نفسه “رسالة صمود وتحدي ومقاومة وإصرار وصرامة في وجه كل محاولة للقفز على حقوقنا المشروعة أو مصادرة خياراتنا العادلة أو تهديد أمننا واستقرارنا ، من أي طرف كان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.