اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ايام تضامنية لدعم القضية الصحراوية بمدينة “فالون” السويدية.

ايام تضامنية لدعم القضية الصحراوية بمدينة “فالون” السويدية.

مكان الحدث : فالون السويدية .
تاريخ النشر: 2012/09/19 – 02:25 PM.
المصدر: ( 
شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

شهدت مديمة فالون السويدية تنظيم عدة نشاطات ثقافية وسياسية واكاديمية لفائدة القضية الوطنية الصحراوية، ودامت من 15 الى 17 سبتمبر 2012 ، وقد نظمت هذه التظاهرة من قبل عدة منظمات منها مجموعة افريقيا وجمعية الامم المتحدة الخاصة بمدينة فالون ومجموعة اصدقاء الشعب الصحراوي بالسويد. وكتاب سويديين.

كما نظمت محاضرة في قسم الدراسات الافريقية بجامعة فالون وبالمكتبة المركزية بالمدينة من قبل ممثل الجبهة الشعبية بالسويد السيد علين حبيب الكنتاوي حول أخر تطورات القضية الصحراوية. وبعد فتح مجال النقاش تركز اهتمام المتدخلين من طلبة واساتذة على واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. اضافة الى واقع المقاومة السلمية للشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة.

.وقد نظم في اطار هذه التظاهرة عدة فعاليات كمعارض للصور الفوتوغرافية وتوزيع منشورات تعريفية بالقضية الصحراوية على اطفال المدارس وكذا على المتجولين بمركز المدينة.

وفي نهاية الايام التضامنية اصدرت مجموعة اصدقاء الشعب الصحراوي بيانا جددو فيه دعمهم للقضية الصحراوية العادلة ومطالبتهم الحكومة السويدية بالاعتراف بالدولة الصحراوية وتكثيف الجهود من اجل وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.