اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الناشطة ” كلود مونجان ” في ضيافة ولايـة أوســرد

الناشطة ” كلود مونجان ” في ضيافة ولايـة أوســرد

خصصت جماهير ولاية أوسرد بمخميات العزة والكرامة اليوم الثلاثاء إحتفالاً كبيرًا بمناسبة زيارة الناشطة الفرنسية السيدة كلود مونجان حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

هذا وقد وجدت المذكورة في إستقبالها وفد صحراوي رسمي وشعبي رفيع تتقدمه عضو الأمانة الوطنية والي ولاية أوسرد السيدة مريم السالك أحمادة.

وبمناسبة رحبت عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك أحمادة بالمدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان السيدة كلود مونجاد مثمنة جهودها المبذولة  من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي وفي مقدمتهم مرافعتها عن ملف معتقلي أسود ملحمة أكديم إيزيك.

كما أكدت المتحدثة أن جماهير ولاية أوسرد  ترفع القبعة تقديراً وإحتراماً إلى كل الجماهير الصحراوية المنتفضة بالأراضي المحتلة ضد العدو المغربي من خلال ما برهنت عنه بكل جلاء في خدمة الأهداف الوطنية المقدسة، والتي أثبتت نضجها وقدرتها على التعاطي مع أقسى الظروف وتجاوز أصعب المحن.

ومن جهتها إعتبرت الناشطة الحقوقية السيد كلود مونجان أن ما تقوم به من دفاع مستميت من أجل إطلاق سراح معتقلي أسود ملحمة أكديم إزيك هو بمثابة واجب تجاه نضال الشعب الصحراوي وكفاحه حتى نيل استقلاله.

وكانت الناشطة الفرنسية قد عقدت قبل يومين، لقاء مع لجنة متابعة معتقلي أكديم إزيك بمقر اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان وبحضور ممثلي العديد من المؤسسات الوطنية والمنظمات الجماهيرية.

وترأس اللقاء وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك والذي ثمن زيارة المدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان وجهودها تجاه الدفاع عن معتقلي أكديم إزيك ولاسيما خلال المحاكمة الأخيرة.

unnamed

IMG-20170214-WA0922

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.