اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصــــور، جمعية إبصار الخير للمعاقين تقوم بزيارة تضامنية إلى مقر إعتصام عائلة أهل جاعا بكلميم.

بالصــــور، جمعية إبصار الخير للمعاقين تقوم بزيارة تضامنية إلى مقر إعتصام عائلة أهل جاعا بكلميم.

قام ظهر اليوم الأربعاء رئيس جمعية إبصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية سيدي محمد علوات بزيارة تضامنية إلى مقر إعتصام أهل جاعا بمدينة كلميم السليب حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

هذا ولاتزال عائلة أهل جاعا تعتصم و تبيت فالعراء أمام منزلها المشمع و الوحيد، منذ أكثر من شهر وذلك إحتجاجاً على قرار الإدارة المغربية الظالم المتمثل في حكم قضائي قاضي بالإفراغ ظلماً وعدواناً. العائلة المذكورة بحي القصبة تعيش وضعاً صعباً لأزيد من شهر حيث تسكن في خيمة نصبت أمام المنزل المشمع دون أن يكلف نظام الاحتلال المغربي نفسه إيجاد حل لهذه العائلة الصحراوية التي تعرضت لعملية نصب، وهو الذي يتشدق بإحترام حقوق الإنسان ويرتكب في حق الصحراويين ابشع انواع الانتهاكات والعنصرية والتمييز.

هذا وكانت القوات العمومية المغربية قد قامت يوم الجمعة 06 يناير 2017 بتشميع منزل عائلة أهل جاعا بناءا على قرار قضائي صدر في حق شخص لا علاقة له بالعائلة حسب أحد أفرادها، وتؤكد العائلة وجود حكمين متناقضين في ملف واحد مما جعلها تحتج على هذا القرار ، وتتوعد بالدخول في أشكال إحتجاجية تصعيدية للمطالبة بالعدل ، وحقها المشروع في منزلها الذي تسكنه منذ 1995 .

وللتذكير فالعائلة تتكون من أم وبناتها اليتيمات ، وليس لهن معيل ، فالأب توفي قبل سنوات ، وتطالب العائلة من كل الشرفاء والأحرار من إعلاميين وحقوقيين ، ونقابيين ، لدعمهن في محنتهن التي لن تتوقف إلا بعودة حقهن في السكن الدي ورثنه عن أبيهن.

IMG-20170215-WA0075 IMG-20170215-WA0045 IMG-20170215-WA0030 IMG-20170215-WA0029

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.