الرئيسية / اخبار / إحالة المعتقل الصحراوي ” البكاي العرابي ” على السجن المحلي 02 بسلاالرهيب.

إحالة المعتقل الصحراوي ” البكاي العرابي ” على السجن المحلي 02 بسلاالرهيب.


مكان الحدث : سجن سلا2 الرهيب.
تاريخ النشر: 2012/09/12 – 19:36 PM.
المصدر: ( 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويينعن حقوق الإنسان ) .

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالرباط / المغرب بتاريخ 12 سبتمبر / أيلول 2012 المواطن الصحراوي ” البكاي العرابي ”  على السجن المحلي 02 بسلا / المغرب مباشرة بعد مثوله أمام الوكيل العام للملك بنفس المحكمة . 

و كان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية قد قرر عدم الاختصاص في ملف المواطن  الصحراوي ” البكاي العرابي ” ، حيث أحاله على القضاء العسكري بتاريخ 11 سبتمبر / أيلول 2012 بعد أن تعرض للاعتقال بتاريخ 09 سبتمبر / أيلول 2012 من طرف الدرك المغربي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة ضده من طرف النيابة العامة بالمحكمة المذكورة منذ 08 نوفمبر / تشرين ثاني 2010 على خلفية تواجد اسمه ضمن لائحة لجنة الحوار و التنظيم بمخيم ” اكديم إزيك “. 

 و أكد أفراد من عائلته أنه نقل و هو مكبل اليدين إلى الوراء على متن طائرة عسكرية من المطار العسكري بالعيون / الصحراء الغربية اتجاه المطار العسكري بالقنيطرة / المغرب ، لينقل بعد ذلك على متن سيارة تابعة للدرك قصد المثول أمام الوكيل العام للملك و قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالرباط / المغرب.   

و بإحالة المعتقل الصحراوي ” البكاي العرابي ”  على السجن المذكور ، تكون الدولة المغربية قد اعتقلت لحدود الآن  24 معتقلا صحراويا و تابعتهم بالمحكمة العسكرية بتهم ذات طابع جنائي.    

 و تبقى الإشارة أخيرا أن المعتقل الصحراوي ” البكاي العرابي ” من مواليد سنة 1976 بالعيون / الصحراء الغربية ، متزوج و أب لطفلتين. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.