اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / التنسيقية الصحراوية للحالات الفردية والمجموعات الصغرى في ضيافة السفارة الأمريكية بالرباط.

التنسيقية الصحراوية للحالات الفردية والمجموعات الصغرى في ضيافة السفارة الأمريكية بالرباط.

بــــــــيـــــــان

في إطار التواصل مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالرباط، ونهجا للسياسة التصعيدية الجديدة التي التنسيقية الصحراوية للحالات الفردية والمجموعات الصغرى ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي، عقدت مجموعة من أعضاء التنسيقية لقاء مع دبلوماسيين أمريكيين بمقر السفارة الأمريكية. بالرباط صباح هذا اليوم من 15 فبراير 2017 .

المجموعة المنتدبة من لدن التنسيقية ضمنت كلا من: بابا محمد، فاطمتو لبيهات وأم لخوت عياش. ولقد التقت المجموعة بمقر السفارة الأمريكية كلا من: أنتوني بيرد Anthony Baird، المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية وهيذر شيز Healther chase المكلفة بملف حقوق الإنسان لدى السفارة الأمريكية.

اللقاء هذا الصباح كان على الساعة 11، واستمر لحوالي الساعة، تطرق خلالها أعضاء المجموعة إلى كل النقاط والجوانب المتعلقة بملفهم ومطالبهم تفصيلا وإجمالا. تخلل هذه المتحدثة، العديد من الأسئلة لدن المحاورين الأمريكيين الذين أبدوا اهتماما كبيرا بالملف. ولقد صرح “بابا محمد” بأن هذا اللقاء كان تواصليا بالدرجة الأولى “حيث إنها المرة الأولى التي يلتقون بها بالجانب الأمريكي، وخصوصا وأن الخارجية الأمريكية على أبواب إصدار التقرير الحقوقي السنوي المتعلق بالصحراء الغربية والمغرب. أما الأخت أم لخوت عياش فقد قالت ” اللقاء كان مثمرا وايجابيا، وبعث الأمل في نفوسنا من جديد بعد أن صدت كافة الأبواب في أوجهنا.” وللتذكير، فإن هناك لقاءات أخرى مع هيئات دبلوماسية ومنظمات دولية ستعقد في الأسابيع المقبلة إن شاء الله.

التوقيع:

التنسيقية الصحراوية للحالات الفردية والمجموعات الصغرى ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.