اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذا ما صدر عن الإتحاد الوطني للمرأة بمناسبة عيد الإم الصحراوية.

هذا ما صدر عن الإتحاد الوطني للمرأة بمناسبة عيد الإم الصحراوية.

بمناسبة عيد الام الصحراوية الذي يصادف يوم الثامن عشر من شهر فبراير من كل سنة اصدر الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية وفيما يلي نص البيان :

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية 

_قسم الاعلام والثقافة –

_بيان عيد الام الصحراوية _

بهذا اليوم الثامن عشر من شهر فبراير 2017 الذي يصادف عيد الام الصحراوية تكون قد مرت واحد واربعين سنة عن الحدث والذكرى الحزينة حيث كان قصف أم ادريكة 18 فبراير 1976 الذي راح ضحيته العديد من ابنائنا وبناتنا ومن بينهم الشهيدة الشائعة عثمان احمد زين التي استشهدت وهي تحمل جنينها الاول. 

بهذه المناسبة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يوجه تحية الصمود والنضال والمقاومة الى كل النساء الصحراويات بشكل عام والأمهات منهن بشكل خاص في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والجاليات والمهجر ومخيمات العزة والكرامة. كما يحي روح المقاومة السلمية التي يخوضها المناضلين والمعتقلين الصحراويين وكافة جماهير شعبنا ويثمن عالياً صمودهم وثباتهم ونشد على اياديهم للمضي قدماً في طرق النضال والكفاح ويشيد ايضاً بالروح المعنوية العالية ودرجة الاستعداد التى أظهرها مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي. 

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يدين كل الممارسات المغربية المشينة والوحشية والا انسانية التي تطال النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب لانها جريمة وصلت حد بشع من الاغتيال والاغتصاب والاعتقال والاختطاف والتنكيل المستمر في حقهن. وبناءً عليه نطالب كل المنظمات والهيئات الحقوقية والانسانية التصدي للخروقات المغربية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والضغط على المغرب لوقف معاناة النساء الصحراويات المحرومات من حقهن في الحرية كحق اساسي مشروع. 

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يعلن بالمناسبة تضامنه الامشروط مع كل نساء العالم ضحايا الاضطهاد والتعسف والحرمان ويندد بالانتهاكات الجسيمة التي تطال النساء الصحراويات منذ عام 1975 تاريخ احتلال الغزو المغربي. 

_ترقية النساء الصحراويات من اجل الحرية وصون المكتسبات _

قوة تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.