اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إحالة معتقلي الداخلة المحتلة على محكمة الاستئناف هذا اليوم .

إحالة معتقلي الداخلة المحتلة على محكمة الاستئناف هذا اليوم .

مكان الحدث : العيون المحتلة   ،
تاريخ النشر: 2012/09/04 – 00:22 PM

المصدر:    شبكة ميزرات الاعلامية    ).
أفاد مراسل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة انه سيحال صبيحة اليوم الثّـُلاَثَاء04 شتنبر2012،  مجموعة معتقلي الداخلة المحتلة  على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في العيون المحتلة، حيث ينتظر  النطق بالحكم في استئناف .

نذكر انه في تاريخ 
الأربعاء 18 أبريل الماضي اصدرت محكمة الاستئناف بمدينة العيون المحتلة   أحكاما ابتدائية ظالمة بالسجن النافذ في حق عدد من المعتقلين الصحراويين  منهم نشطاء حقوقيين على خلفية ملف أحداث الداخلة الاليمة حيث  تراوحت الأحكام الصادرة في حق المعتقلين بين ثلاث سنوات سجنا و سنة  و سنة و ثمانية أشهر.  وذلك خلال جلسة وصفت بالماراطونية، كان خلالها المعتقلين مؤازرين بمحامون ونشطاء حقوقيين صحراويين و مراقبين دوليين، حيث لم تخلو الجلسة من ترديد شعارات ثورية مطالبة بخروج المحتل المغربي من داخل قاعة المحاكمة من طرف عائلات المعتقلين.
وقضت هيئة المحكمة في جلستها العلنية بالحكم الابتدائي على النشطاء الحقوقيين الصحراويين الأربع، ” محمد مانولو”  و ” أولاد الشيخ المحجوب ” و ” كمال أطريح ” بـ 3 سنوات  لكل واحد منهم،  و ” بريكة الله دلبوح ”  بسنة واحدة نافذة.
فيما قضت على باقي المعتقلين في نفس الملف بالسجن ما بين ثلاثة سنوات وثمانية أشهر، حيث أصدرت في حق ” عبد العزيز براي ” و ” حسنا الوالي ” و ”  وعتيق البراي ” حكما بـ 3 سنوات نافذة لكل واحد منهم، و ” أنور السادات لحميدي ” و ” عمر الكزالي ” و ” حمادي العلوي ” و ” الدليمي سيداتي ” خالد ميمو ” الشريف النصري ” و ” الحاج احميدا ” و ” بوسيف لعمر ” بسنة نافذة لكل واحد منهم. وقضت بالحكم على ”  علي سالم بلا ” بالسجن سنة ونصف نافذة.
ان طاقم الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة يدعو الجماهير الصحراوية أينما وجدت وتواجدت للتضامن مع معتقلي الداخلة ، للمطالبة بحقوق عادلة و مشروعة كما أننا ندعو  كل الضمائر  الحية وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية ، مآزرتهم والحضور  معهم والضغط على  الدولـــــة المغربية.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.