اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / توقيف ناشطين صحراويين بكليميم شمال الجمهورية.

توقيف ناشطين صحراويين بكليميم شمال الجمهورية.

 

مكان الحدث :  كليميم شمال الجمهورية،
تاريخ النشر: 2012/09/03 – 14:54 PM.

المصدر:  (مصدر حقوقي صحراوي ) .


      تعرض ناشطين صحراويين محمد سالم بوكرفاوالصديق هموشللتوقيف والمعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية على خلفية مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية.

حيث اقدمت عناصر قوى القمع المغربي بزي مدني لا تحمل اي اشارة لانتمائها لجهة معينة باستثناء جهاز لاسلكي فقط  على توقيف الشابين الصحراويين    على الساعة السادسة مساءا  بشارع ما يسمى بالجيش الملكي دون وجود  اي دواعي او مبررات تستلزم هذا  الفعل باستثناء غاية  التضييق على الناشطين  بسبب  مواقفهم السياسية.

    وقد تعرض ناشطين صحراويين خلال هذا التوقيف  الى المعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية حيث تم  تفتيشهما  امام المارة  كاي مجرمين كما تم استفزازهما عن طريق طرح عدة اسئلة من قبيل ماهي  اسباب تواجدهما بمدينة كليميم وعدم استقرارهما بمدينة العيون ؟ الشيء الذي احتج عليه الناشطان رافضين هذه المعاملة  الغير مقبولة .

  ليجد عناصر الامن المغربي عقب اجرائهم اتصالات مع الجهة الوصية عنهم  انفسهم ملزمين بإعادة الوثائق الثبوتية للشابين الصحراويين  و اخلاء سبيلهم.

   وللاشارة فالشابين الصحراويين هم من نشطاء انتفاضة الاستقلال بمدينة كليميم  و المدافعين عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير,كان قد سبق لاحدهم  زيارة مخيمات العزة والكرامة في اطار زيارات الوفود الحقوقية كما قد  تعرض فيما سبق  للطرد التعسفي من العمل على  خلفية مواقفه السياسية


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.