اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأممية الاشتراكية تؤكد “دعمها” لحقوق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

الأممية الاشتراكية تؤكد “دعمها” لحقوق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .


مكان الحدث : كيب تاون.
تاريخ النشر: 2012/09/02 – 19:56 PM. 

المصدر:  (واص).



   اكد مؤتمر الأممية الاشتراكية في دورته ال24 المنعقد تحت شعار ” من اجل أممية جديدة وثقافة تضامن” على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، حسبما أوضح نص لائحة صادق عليها المشاركون في المؤتمر الذي أنعقد في الفترة من ال30 وحتى الفاتح سبتمبر بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

  وطالبت الأممية الاشتراكية بالعمل بشكل عاجل من اجل تطبيق قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي و استئناف المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب تحت إشراف الأمم المتحدة، مجددة دعمها للجهود الأممية المبذولة من اجل التوصل لحل عادل ودائم لمشكل الصحراء الغربية كونها قضية تصفية استعمار.


  وفي سياق متصل، أعرب المؤتمر عن الانشغال إزاء وضعية حقوق الإنسان داعيا إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان وفتح الإقليم أمام المراقبين المستقلين والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام.


  من جهة أخرى، قرر المؤتمر إيفاد بعثة لتقصي الحقائق في القريب العاجل إلى الصحراء الغربية. وقد سجلت القضية الصحراوية بنظر المراقبين نجاحا واضحا خلال هذه الدورة.
و تميز المؤتمر هذه المرة بحضور120 وفد من جميع الاحزاب الاشتراكية عبر العالم وتم افتتاحه من طرف الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما، من ضمنهم .

   و يشارك  وفد عن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب،البوليساريو، في أشغال المؤتمر بقيادة السيد البشير مصطفي السيد عضو الامانة الوطنية للجبهة ويضم كل من :محمد سيداتي عضو الامانة الوطنية مكلف باوربا , ابراهيم مخطار مكلف بافريقيا, صلحة العبد السفير بجنوب افريقيا, اميه عمار ممثل الجبهة باطاليا و المحفوظ سلامة مسؤل العلاقات الدولية في اتحاد الشبيبة, حيث كانت له عدة لقاءات ومشا ورات هامة جمعته بالعديد من الوفود ومع قيادة المنظمة، بحسب مصدر مقرب من الوفد لوكالة الانباء الصحراوية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.