اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / في الذكرى الشهريـة 74 لـإغتيال الشهيد الصحراوي سعيد دمبر عائلته تعبر عن صمود الجبابرة.

في الذكرى الشهريـة 74 لـإغتيال الشهيد الصحراوي سعيد دمبر عائلته تعبر عن صمود الجبابرة.

خلدت اليوم الأربعاء 22 فبراير عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر ومعها جمع من المناضلات والمناضلين الصحراويين ممن استطاعوا الولوج لمنزل العائلة بحي لحشيشة شرق العيون المحتلة، الذكرى 74 لاغتيال الشهيد سعيد دمبر الذي أغتيل في 22 ديسمبر 2010 بواسطة سلاح ناري لشرطي مغربي، عقب الهجوم العسكري الغادر على مخيم النازحين الصحراويين بمنطقة أكديم ازيك في الثامن من نوفمبر 2010.

ومن ذلك الحين -22 ديسمبر 2010- وعائلة الشهيد تخلد ذكرى إستشهاد ابنها سعيد دمبر متحدية غطرسة وتهديدات سلطات الإحتلال المغربية التي حاولت بكل الأساليب طي قضية إغتيال الشهيد الصحراوي، وانتهجت ضد العائلة سياسة الترغيب والترهيب لكنها لم تفلح في إجبارها على التنازل عن المطالبة بفتح تحقيق نزيه تشرف عليه جهات محايدة للكشف عن ملابسات إغتيال ابنها.

وحسب ما عاينه مراسل شبكة أخبار الصحراء الغربية على مدار الساعة من عين المكان، فقد حاصرت سلطات الاحتلال المغربية منزل العائلة ومنعت مواطنين صحراويين من مؤازة العائلة.

وطالبت عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر جميع المنظمات الحقوقية ووسائط الإعلام الصحراوية المقاومة لتسليط الضوء على قضية اغتيال الشهيد سعيد دمبر كي لا يطالها النسيان كما يريد لها الإحتلال المغربي.

نقلاً عن الزملاء بموقع صوت الجماهير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.