اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو،الساهل في حلقة مصورة جديرة بالمتابعة يحذر من فخ الإحباط، ومن يريدون المساس بوحدتنا.

بالفيديو،الساهل في حلقة مصورة جديرة بالمتابعة يحذر من فخ الإحباط، ومن يريدون المساس بوحدتنا.

حذر الزميل الساهل ولد أهل أميليد المتحدث الرسمي والمنسق العام لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، في حلقة مصورة جديرة بالمتابعة من قلب العيون المحتلة اليوم الخميس 23 فبراير 2017، من مغبة السقوط في فخ الإحباط، ومن يريدون المساس بوحدة الشعب الصحراوي، من خلال  الركوب على بعض الأحداث التي وقعت خلال هذا الشهر، والتي حاول نظام المخزن جاهداً الإستفادة منها لصالحه.

هذا وأستشهد الزميل الساهل، بوصايا الشهيد محمد عبد العزيز كاشفاً عن ما دار بينه وبين الراحل في إيطاليا، أواخر 2013 خلال أشغال الندوة الـ 38 للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

كما تطرق المتحدث، لمفهوم الوحدة الوطنية والتي أكد على أنها يجب أن تكون فعلاً، وليس شعارات رنانة ومخادعه لا فائدة منها.

وفي ذات الحلقة، ناشد الزميل الساهل، من كل المثقفين والكتّاب الصحراويين بضرورة الكف عن الصراعات الهامشية و الإتهامات المجانية، وتوجيه بوصلة أقلامهم نصرة للوطن والشعب، قائلاً “كفى عبثاً فنحن لسنا الصين ولا فلسطين، نحن شعباً قليل العدد والعتاد فهل نحن في حاجة لكل هذا الإنقسام، علامة إستفهام ؟”.

وخلال حلقته المصورة، والتي يمكن أن تشاهدوا تفاصيلها كاملة في الفيديو أسفله، أثنى الساهل على صمود الصحراويين في مخيمات العزة والكرامة، وصبر أهلينا بالأراضي المحتلة وهم يواجهون قوات القمع المغربي بشكل يومي، و بصدور عارية في سبيل حرية.

وفي الختام، طالب المنسق العام لشبكة ميزرات، من الجميع بالوقوف وقفة رجل واحد ضد الحكم الظالم الذي صدر في حق عائلة أهل جاعا بمدينة كلميم السليب، والذي أصبحت بموجبه عائلة مشردة في العراء، وكذلك الإستعداد للإستحقاقات المقبلة والتي يبقى على رأسها الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 41 لميلاد الجمهورية الصحراوية والتي تصادف 27 فبراير من كل عام، وكذلك محاكمة أسود ملحمة أكديم إيزيك، ورفاق الشهيد الولي معتقلي الصف الطلابي بمراكش.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.