اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفد عن جبهة البوليساريو يشارك في أشغال المؤتمر ال24 للأممية الاشتراكية بجنوب أفريقيا.

وفد عن جبهة البوليساريو يشارك في أشغال المؤتمر ال24 للأممية الاشتراكية بجنوب أفريقيا.

 

مكان الحدث :   كيب تاون .
تاريخ النشر: 2012/09/01 – 13:53 PM.
 

المصدر:  (واص).

     يشارك  وفد عن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب،البوليساريو، في أشغال المؤتمر الرابع و العشرين للاممية الاشتراكية المنعقد في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا في الفترة ما بين 29 غشت و 02 سبتمبر الجاري.

    و تميز المؤتمر هذه المرة بحضور كبير لجميع الاحزاب الاشتراكية عبر العالم وتم افتتاحه من طرف الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما.

    و يقود الوفد الصحراوي السيد البشير مصطفي السيد عضو الامانة الوطنية للجبهة ويضم كل من :محمد سيداتي عضو الامانة الوطنية مكلف باوربا , ابراهيم مخطار مكلف بافريقيا, صلحة العبد السفير بجنوب افريقيا, اميه عمار ممثل الجبهة باطاليا و المحفوظ سلامة مسؤل العلاقات الدولية في اتحاد الشبيبة, حيث كانت له عدة لقاءات ومشا ورات هامة جمعته بالعديد من الوفود ومع قيادة المنظمة، بحسب مصدر مقرب من الوفد لوكالة الانباء الصحراوية.

    والقي البشير مصطفي، خلال اليوم الثاني من المؤتمر، كلمة امام المؤتمر شكر فيها جنوب افريقيا و حزب المؤتمر الوطنى علي استضافة الحدث,مطالبا بالتجسيد الفعلي لشعار المؤتمر “التضامن مع الشعوب و قضاياها” ثم شرح طبيعة النراع الصحراوي والتاكيد علي حقه  في تقرير المصير عبر استفتاء حر و نزيه كما تملي ذلك المواثيق الدولية.

  و قال المسؤول الصحراوي مخاطبا أعضاء الأممية الاشتراكية:”ان الاحتلال المغربي وبعد هروب اسبانيا وعدم تحمل مسؤولياتها، وقف ضد الشرعية الدولية و القانون الدولي ما نتج عنه جرائم شنعاء تمثلت في تقسيم الارض و الشعب, مئات ألاف اللاجئين, مئات المفقودين والمعتقلين, اضافة إلى استنزاف الموارد و الخيرات”.

    و اشار الى مسلسل السلام الذي أطلقته الامم المتحدة من اجل السلام عبر مفاوضات مباشرة بين طرفي النراع تفضي الي استفتاء تقرير المصير, الا انه “يصطدم” دائما  بعرقلة مغربية و التي بلغت حدتها مع سحبه الثفة من المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة , “مما يجعل  ندائنا هذه المرة للاممبة الاشتراكبة اقوي و اعلي للمساهمة الفعلية في انقاذ مسلسل السلام وتسريع حل سلمي لصالح منطقة المغرب العربي و العالم” يضيف الدبلوماسي الصحراوي.
      للاشارة فان جبهة البوليساريو تحظى بعضوية مراقب في الاممية الاشتراكية .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.