اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذا ما يتعرض له سجناء الرأي عالي السعدوني، نور الدين العركوبي، خليهنا الفاك، بالسجون المغربية

هذا ما يتعرض له سجناء الرأي عالي السعدوني، نور الدين العركوبي، خليهنا الفاك، بالسجون المغربية

تتابع الجمعية الصحراوية ASVDH ،بقلق شديد وضعية ثلاث معتقلين سياسيين صحراويين موزعين على سجون داخل المغرب ، والمحكوم عليهم بسنة ونصف سجنا نافذا ويتعلق الامر بكل من :

–         المعتقل السياسي  عالي السعدوني / سجن طاطا  المغرب

–         المعتقل السياسي نور الدين العركوبي / سجن ايت ملول 1 المغرب

–         المعتقل السياسي خليهنا الفاك / سجن بوزكارن المغرب

 

          وقد اقدمت ادارة سجن طاطا / المغرب ،على منع والدة المعتقل السياسي الصحراوي عالي   السعدوني من زيارته وادخال بعض الحاجيات الضرورية ، وفي اتصال للجمعية الصحراوية ASVDH مع عائلة المعتقل، اكدت بان المنع من الزيارة ياتي بعد خطوات انتقامية اخرى اتخذتها ادارة المؤسسة السجنية المذكورة ضد ابنهم المعتقل، لعل ابرزها منعه من الاتصال بالعالم الخارجي والتضييق عليه داخل زنزانته .

           و لازالت ادارة سجن بويزكارن / جنوب المغرب، ترفض الاستجابة للطلبات المتكررة للمعتقل السياسي الصحراوي خليهنا الفاك ، والذي يعاني من الام حادة على مستوى المثانة تضاعفت حدتها خلال الاسبوع الجاري، الا ان ادارة السجن المذكور لازالت ترفض عرضه على طبيب مختص .

كما ان وضعية المعتقل السياسي نور الدين العركوبي ليست بأحسن من سابقيه، حيث يعاني من داخل سجن ايت ملول 1 / المغرب وذلك نتيجة مصادرة حقوقه  والتضييق عليه . ويعاني المعتقلون الثلاثة من انتهاك حقوقهم بما يتنافى ووضعهم الاعتباري كمعتقلي رأي .

           و جدير بالذكر بان السلطات المغربية كانت قد ألقت القبض على  هؤلاء الثلاثة، وهم نشطاء سياسيون ضمن ” تنسيقية رافضي جنسية الاحتلال المغربي “المغربية بالصحراء الغربية ، بتاريخ 01 ديسمبر 2016 من أحد المقاهي بشارع السمارة بمدينة العيون / الصحراء الغربية حيث تعرضوا للاستنطاق والتعذيب قبل الحكم عليهم نهائيا بسنة ونصف سجنا نافذا، ليتم بعدها ترحيلهم الى السجون السالفة الذكر بعيدا عن مكان إقامة عائلاتهم ، وهو مايتنافى مع القواعد الدنيا النموذجية لحماية السجناء.

عن الجمعية الصحراوية

 ASVDH

العيون/الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.