اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصــور، “خدجتو كينا” تواصــل أنشطتها بكولومبيا

بالصــور، “خدجتو كينا” تواصــل أنشطتها بكولومبيا

لاتزال مسؤولة العلاقات الخارجية للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة خدجتو المخطار كينا، تواصل أنشطتها الوطنية بدولة كولومبيا حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

وتقوم السيدة خدجتو منت كينا منذ أيام بجولة تحسيسية بالوضع الخطير بالأرض المحتلة وصمود المناضلات الصحراويات بمخيمات العزة والكرامة في سبيل الحرية والإستقلال الوطني.

وتأتي مشاركة منت كينا على هامش المؤتمر الــ21 للأممية الإشتراكية للنساء المنعقد كولومبيا من 25 الي 27 فبراير .

وعلى هامش ذلك أجرت السيدة خدجتو عد لقاءات مع ممثلي الدول الإفريقية الإمريكية والإوربية.

وكانت منت كينا قد أستقبلت في وقت سابق من طرف السيدة كلارا روخاس، عضو مجلس الشيوخ الكولمبي و عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان و لجنة المصالحة الوطنية و السلام  الكولومبية.

و كان اللقاء فرصة لعرض آخر مستجدات كفاح الشعب الصحراوي، كما تناول أهمية العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية و جمهورية كولومبيا و كذا التضامن والتعاون بين النساء الصحراويات و نساء كولومبيا و كافة منظمات المجتمع المدني المدافعة عن احترام حقوق الإنسان و إحلال السلم.

و تطرق اللقاء الى الدور الكبير الذي تقوم به النساء الصحراويات و الكولومبيات من اجل تحقيق طموحات الشعبين و المتمثلة في إحلال الحرية و العدالة و السلام في البلدين.

و أكدت السيدة كلارا روخاس، على دعمها لكفاح الشعب الصحراوي العادل و حقه  في تقرير المصير و الاستقلال كباقي شعوب العالم.

للإشارة، كانت السيدة كلارا روخاس، قد نالت جائزة “برينسيب استورياس” سنة 2009، كما تقلدت عدة مناصب سامية في الدولة الكولومبية كقيادية في الحزب الليبرالي.

P_20170226_130415 P_20170225_174553 IMG-20170226-WA0024 IMG-20170226-WA0023

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.