اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهوريـــة يدشن الصالون الوطني للصناعة التقليدية.

رئيس الجمهوريـــة يدشن الصالون الوطني للصناعة التقليدية.

أشرف اليوم الاثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي على افتتاح الصالون الوطني للصناعة التقليدية ، الذي تشرف على تنظيمه وزارة الثقافة .

رئيس الجمهوورية وخلال تدشينه للصالون المقام على هامش الإحتفال بالذكرى الـ 41 لإعلان الجمهورية والتظاهرة الرياضية “صحراء ماراتون” ، تجول في اروغة الصالون وتلقى شروحات عن واقع الصناعة التقليدية .  

وفي كلمتها بالمناسبة عبرت وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الصحراوية لقطاع الصناعة التقليدية ، مضيفة ان قطاع الصناعة التقليدية قادر على تلبية احتياجات المجتمع من خلال المساهمة في تشغيل الشباب ليأخذ مكانته اللائقة داخل المجتمع .

واضافت ان قطاع الصناعة التقليدية اصبح يتطلب منحى جديدا خاصة بعد انضمام المصانع اليه ، وهو ما ابدته من ابداع ليؤكد الدور البارز للصناعات التقليدية .

وسيكون هذا الصالون فرصة لإكتشاف المنتوج الصناعي التقليدي الذي تزخر به الصناعة التقليدية الصحراوية ، كما يهدف  إلى “تحسين جودة المنتوج الصحراوي” وتحفيز الحرفيين الصحراويين على بذل المزيد من المجهودات للإرتقاء بالصناعة التقليدية الصحراوية الى مستوى التنافسية.

 كما يعد “فضاء هاما للتعريف بالمنتوج التقليدي الصحراوي  بالخارج وكذا اكتساب وتبادل الخبرات بين الحرفيين والمحترفين في مجال الصناعة التقليدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.