اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصوت، ممثل بلادنا بواشنطن يعلن عبر ميزرات أن وفد الكونغرس أكد إلتزامه بالدفاع عن الصحراويين

بالصوت، ممثل بلادنا بواشنطن يعلن عبر ميزرات أن وفد الكونغرس أكد إلتزامه بالدفاع عن الصحراويين

في لقاء إذاعي خاص مع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية أكد ممثل جبهة لبوليساريو بواشنطن السيد مولود سعيد مساء اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2017، أن الوفد الأمريكي الرفيع المستوى الذي يترأسه السناتور جيمس انهوف، والذي قام بزيارة ميدانية لمخيمات اللإجئين الصحراويين بتندوف سينجز تقريرًا هامًا مرفوع إلى وزارة الخارجية، والبيت الأبيض.

وأضاف السيد مولود سعيد، أن الهدف الرئيسي من وراء زيارة هذا الوفد الذي يمثل الكونغرس ومجلس الشيوخ، هو الأطلاع على الأوضاع الميدانية للشعب الصحراوي عن كثب.

وأكد ممثل بلادنا بواشنطن، أن الوفد المذكور ترك إنطباع جيد عن زيارته، من خلال بيانه المكتوب والذي أكد من خلاله عن دفاعه وإلتزامه القويين بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وبخصوص ما يحدث بمنطقة الكركرات، شدد السيد مولود سعيد لإذاعة ميزرات أن السلطات الصحراوية قد أطلعت الوفد الأمريكي عن أن آخر التطورات الميدانية بالمنطقة بشكل عام، وبالكركرات بشكل خاص، وموقف جبهة لبوليساريو الرسمي من كل هذا وذاك.

وقال السيد مولود سعيد، أن ما يميز هذا الوفد هو ممثلي عن مجلس الشيوخ الأمريكي في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، و الذين إطلعوا على تقرير حول أوضاع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، وما يتعرض له الصحراويين من إنتهاكات.

وحول إمكانية زيارة الوفد المذكور لمدينة العيون، أكد ممثل لبوليساريو بواشنطن، أنه لا يمكن قول كل شئ الآن.

ولمزيد من التفاضيل بخصوص اللقاء يمكنكم زيارة التسجيل  أسفله :

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*