اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الشعب الصحراوي يحيي أول أيام عيد الفطر المبارك وسط فرحة منقوصة .

الشعب الصحراوي يحيي أول أيام عيد الفطر المبارك وسط فرحة منقوصة .


مكان الحدث :ولاية السمارة .
تاريخ النشر: 2012/08/20 – 03:05 PM.

المصدر: ( واص ).

 أحتفل الشعب الصحراوي اليوم الأحد، على غرار أغلب الشعوب المسلمة، بأول أيام عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرحة المنقوصة نتيجة لواقع الاحتلال واللجوء الذي يعانيه منذ أكثر من ثلاثة عقود
و أدى رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز صبيحة اليوم صلاة العيد بمصلى ولاية السمارة بمعية مسؤولين سامين في الدولة، وبحضور غفير للمصليين.
و تطرقت خطب العيد بمختلف ولايات الوطن، إلى الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين، نتيجة الاحتلال المغربي الغاشم لأراضي الصحراء الغربية.
و ركزت الخطب على نعمة الأمن، داعية إلى الحرص الدائم على المحافظة على هذه النعمة من خلال إتباع تعاليم الإسلام السمحة من إشاعة للفضائل بين أفراد المجتمع والأخذ على يد المفسدين، و أن يكون الجميع عينا ساهرة على امن البلاد.
ولم يغب واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الذي ترتكبه قوات الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، من اغتصاب و اعتقال واعتداءات مختلفة، من نص الخطب، حيث أكدت على وقوف الشعب الصحراوي إلى جانب كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في السجون المغربية.
و ميزت أجواء العيد مظاهر التكافل والتضامن الاجتماعيين من تبادل للزيارات بين الأقارب والأصدقاء، وعيادة للمرضى و بذل للمحتاجين.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.