اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / في يومهن الـ 56 النساء الصحراويات المعتصمات بوادي درعة شمال الجمهورية تجددن العزم على مواصلة الإعتصام.

في يومهن الـ 56 النساء الصحراويات المعتصمات بوادي درعة شمال الجمهورية تجددن العزم على مواصلة الإعتصام.

 

مكان الحدث : وادي درعة شمال الجمهورية،
تاريخ النشر: 2012/08/18 – 03:40 PM.

المصدر:  (  شبكة ميزرات الاعلامية ).

لا زالت مجموعة النساء الصحراويات المُعتصمات بوادي درعة لليوم 56 على التوالي تعشن المُعاناة في غياب كامل لشروط الحياة الأساسية، محرومات من أدنى مستوى المعيشة والكرامة، حيث لا توجد مياه نظيفة للشرب ولا دواء، مع حصار مفروض عليهن من طرف قوات الدرك المغربي.

وتمنع السلطات المغربية التي تحاصر مكان الاعتصام منذ بدايته أي مُساعدات غذائية أو التزويد بالماء من طرف المارة، حسبما أفادتْ به رسالة إخبارية توصلت بها جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين من مصادر حُقوقية صحراوية مُطلعة يوم الجمعة 17 أغسطس 2012.

وأضافتْ ذات المصادر على أنه وبالرغم من وضع النساء الصحراويات النازحات المُزري وبالرغم من ظروف رمضان الذي قضينه في العراء، إلا أن كل ذلك لم يُثن السلطات المغربية عن إصرارها على تأزيم وضعهن الإنساني أكثر، والعمل على إطالة معاناتهن بموازاة مع التماطل والإهمال في محاولة لتسريب اليأس والإحباط إليهن.

وبالرغم من ذلك فإن النساء الصحراويات المُعتصمات يُجددن عزمهن الإستمرار في اعتصامهن المفتوح، الذي بدأنه منذ الـ ٢٢ يونيو ٢٠١٢ احتجاجاً على الاستخفاف واللامُبالات من طرف السلطات المغربية لمطالبهن المشروعة والعادلة، والمتمثلة في الحياة والعيش بكرامة، وتنديداً منهن بالتهميش والإقصاء والحرمان الذي يُعانين منه.

وأكدتْ ذات المصادر بأن النساء الصحراويات المُعتصمات يعشن وضعية لاإنسانية تتنافى مع جميع مواثيق حقوق الإنسان الدولية والإقليمية؛ كما هو الشأن بالنسبة لوضعية المرأة الصحراوية بصفة عامة، حيث أنها وضعية جد مُقلقة وصعبة إذ تتعرض إلى الاختطاف والاعتقال التعسفي والاعتداء وسوء المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية على خلفية مُطالبتها بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير أو تلك المُطالبة بالعادلة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

 

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.