اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تنسيقية اكديم ايزيك تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة العدو .

تنسيقية اكديم ايزيك تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة العدو .

مكان الحدث : المملكة المغربية،
تاريخ النشر: 2012/08/16 – 21:23 PM.

المصدر:  (شبكة ميزرات الاعلامية).

أفاد بيان لتنسيقية اكديم ايزيك يوم الاربعاء أن وفدا لها قد نظم وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة المغربية بمدينة الرباط للتنديد بالتمييز والحيف الذي تعاني منه الفئات الاجتماعية الصحراوية المختلفة على أيدي سلطات الاحتلال المغربي.

ودامت الوقفة الاحتجاجية ساعتين قبل أن يسلم الوفد رسالة احتجاجية موجهة لرئيس الحكومة المغربية تحمله المسؤولية الكاملة لما آلت اليه الاوضاع الاجتماعية بالصحراء الغربية وخصوصا بالعيون المحتلة.

من جهة أخرى سلم وفد التنسيقية تقريرا مفصلا لعدة سفارات بالرباط من بينها سفارات الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكندا والنرويج واسبانيا بالاضافة إلى مكتب الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي كما سلمت نسخة من التقرير للجمعية المغربية لحقوق الانسان ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان والمجلس الاستشاري لحقوق الانسان المغربيين.

ودقت تنيسقية اكديم ايزيك ناقوس الخطر لما ستؤول له الاوضاع بمدينة العيون المحتلة نتيجة الحصار البوليسي والعسكري وخنق الحريات بعد طرقها لجميع الابواب محليا ومركزيا وبعد سنتين من الاحتجاجات بالعيون، ووجهت خلالها بالعنف الوحشي للجهاز القمعي المغربي بأوامر من والي مدينة العيون.

لهذا قررت تنسيقية اكديم ايزيك نقل معركة الشرائح المتضررة من المجتمع الصحراوي للعاصمة المغربية الرباط ودق ناقوس الخطر وتوجيه رسالة للحكومة الحالية ولسلطات الاحتلال المغربية بالعيون المحتلة مفادها ان ارادة المجتمع الصحراوي لا تقهر وان ذكرى ملحمة اكديم ايزيك والنزوح الجماعي لما يفوق ٢٠ الف من المتضررين اقتصاديا واجتماعيا في شهر اكتوبر ٢٠١٠ كان رسالة واضحة على ما آلت إليه الأوضاع من تهميش وحرمان للصحراويين.

كما أن هذا التصعيد الذي اعتمدته التنسيقية جاء كرد لسياسة اللامبالاة وصم الآذان المتبعة من طرف الحكومة المغربية وعدم ايجاد حل جذري للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية العالقة منذ 20 ماي 1977 وعلى رأسها ملف الحقوق المكتسبة لعمال ومتقاعدي شركة فوس بوكراع الموروثون عن الادارة الاسبانية، والتي تحمل التنسيقية المسؤولية فيه للرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط الذي نهج سياسة العنصرية في ادماج 5800 من ابناء المتقاعدين ضمن برنامج سكايلس واقصى ابناء المتقاعدين الصحراويين.

كما ترفع التنسيقية ضمن ملفاتها المطلبية قضايا تتعلق بادماج ابناء المتقاعدين، ملف التغطية الصحية، ملف العطالة بمدينة العيون، ملف السكن الوظيفي بفوس بوكراع، الملفات الاجتماعية لمكونات اكديم ايزيك، ملف معتقلي اكديم ايزيك، والحصار العسكري والبوليسي للمنطقة والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان عموما.

 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.