اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المملكة المغربية تستورد مدرعات مصفحة أمريكية الصنع لقمع الاحتجاجات الشعبية.

المملكة المغربية تستورد مدرعات مصفحة أمريكية الصنع لقمع الاحتجاجات الشعبية.

 

مكان الحدث : المملكة المغربية،
تاريخ النشر: 2012/08/15 – 23:46 PM.

المصدر:  ( اعلام العدو ).

علم من مصادر مطلعة، أن المغرب استورد 88 سيارة مصفحة من الولايات المتحدة الأمريكية، لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني والمفتشية العامة للقوات المساعدة، لكي تستخدمها قوات التدخل السريع في قمع المسيرات وإخماد الاحتجاجات الشعبية.
وذكرت المصادر، أن المديرية العامة للأمن الوطني ومصالح وزارة الداخلية، وقعت في وقت سابق صفقة مع الشركة الأمريكية “LENCO”، وهي شركة متخصصة في انتاج العربات العسكرية المدرعة، حيث تم تسليم الدفعة الأولى المكونة من حوالي 88 سيارة مصفحة رباعية الدفع من نوع “BEARCAT 4X4” لفائدة قوات التدخل السريع، فيما سيتم تسليم الدفعة الثانية المكونة من حوالي 60 سيارة خلال السنة المقبلة.
وتتوزع هذه السيارات التي تستعمل في حوالي 40 دولة في العمليات الخاصة وتفريق الاحتجاجات والمسيرات، على خمسة أنواع متخصصة في نقل قوات التدخل، ونقل الأسلحة والذخيرة، والقيادة والاتصال، وتفريق الاحتجاجات، وإزالة الحواجز.

 ولجأ المغرب إلى استيراد هذا النوع من السيارات، بعد تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبية والمواجهات مع قوات التدخل السريع والقوات المساعدة بالعديد من المدن والقرى، وازداد طلب الدول العربية على هذا النوع من السيارات منذ السنة الماضية تزامنا مع اندلاع أحداث الربيع الديمقراطي بهذه الدول.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.