اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور:رئيس البرلمان الصحراوي ممثلاً لرئيس الدولة يشارك بالقمة الإقتصادية الإفريقية.

بالصور:رئيس البرلمان الصحراوي ممثلاً لرئيس الدولة يشارك بالقمة الإقتصادية الإفريقية.

لليوم الثاني على التوالي تتواصل أشغال القمة الإفريقية حول الأرضية الاقتصادية لأجندة 2063 والتي يشارك فيها وفد عن بلادنا يقوده الأخ خطري أدوه، رئيس المجلس الوطني ممثلا لرئيس الجمهورية، حيث تعتبر الدول الإفريقية هذه القمة تحدي ضد الصعوبات الجمة التي ترافقها في الجانب الاقتصادي والتي تنعكس سلبا على جميع المجالات.

التجارة البينية، الصناعة الإفريقية، المنافسة الأجنبية، التبعية الاقتصادية، خلق مناطق اقتصادية تجارية حرة داخل القارة، إقتصاد السوق، التعاون والتشارك بين القطاع الخاص والعام، تنمية القدرات الشبانية وغيرها من المواضيع التي تشغل كاهل الاقتصاديين والخبراء الذين يريدون للقارة السمراء النهوض واستلهام التجارب من الغير من اجل الدخول في وحدة اقتصادية قوية تستطيع من خلالها إفريقيا منافسة القوى الاقتصادية الأخرى وهي المواضيع التي انكب عليها السياسيين قبل المهتمين بالمجال الاقتصادي، الصناعي والتجاري على مدار يومين بجزر موريشيوس في قمة هي الأولى من نوعها على مستوى القارة كما يقول الخبراء.

وعلى غرار يوم أمس شارك الوفد الصحراوي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 في ورشتين، الأولى متعلقة بقدرة القطاع الخاص على المنافسة الاقتصادية لبناء المؤسسات الإفريقية, والثانية خصصت لثورة المهارات الإفريقية واستثمار النمو الديمغرافي وتمكين الشباب من التوظيف لريادة الأعمال وتشجيع المواهب.

الورشات كانت مناسبة للوفد الصحراوي للقاء العديد من الوفود المشاركة وتبادل وجهات النظر حول قضايا إفريقيا عموما والقضية الصحراوية خصوصا ورغم أن الحدث اقتصادي بامتياز لكن ذلك لم يثني الوفد الصحراوي عن اللقاء بالوفود المشاركة وحشد الدعم والتأييد للقضية الصحراوية العادلة.

وفي هذا الإطار التقي الوفد بكل من: برافيند كومار جوقناث، رئيس الوزراء بدولة موريشيوس – روبرت موغابي، الرئيس الزيمبابي – سيتاناه لوشميىناريدو، وزير الخارجية بدولة موريشيوس – موسي فاكي، رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي – سيبيسكوا دلاميني، الوزير الأول بسوازيلاند – فاسم ماجيلوا، الوزير الأول بتنزانيا – روهاكانا روغوندا، الوزير الأول الاوغندي – عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة والمعادن الجزائري –  محمد عالي ابراهيم، وزير الصناعة والتنمية المالي – لويزة بياس ديوغو، عضو حكومة الموزمبيق. بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين الاقتصادين والخبراء ورجالات المال والاقتصاد من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر، أن هذه القمة الاقتصادية الإفريقية في طبعتها الأولى والتي شارك فيها الى جانب رئيس المجلس الوطني الصحراوي الأخ وداد المصطفى، المستشار برئاسة الجمهورية الصحراوية ستكون جلسة اختتامها هذه الليلة.

متوصل به.

unnamed01 unnamed02 unnamed03 unnamed04 unnamed07 unnamed10 unnamed05 unnamed06 unnamed09 unnamed08

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.