اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / احتجاجات في المغرب ضد غلاء المعيشة وقمع حركة 20 فبراير .

احتجاجات في المغرب ضد غلاء المعيشة وقمع حركة 20 فبراير .

مكان الحدث : المملكة المغربية.
تاريخ النشر: 2012/08/13 – 03:55 PM.

المصدر:  ( اعلام العدو ).

شارك حوالي 500 شخص مساء أمس السبت بالرباط في اعتصام ضد غلاء المعيشة في المغرب وقمع مناضلي الحركة الاحتجاجية ل20 فبراير  ومن أجل احترام حريات وحقوق الإنسان، حسبما نقلته وسائل إعلام محلية ودولية

وفي هذا الاعتصام الذي بادر به المجلس الوطني لمساندة حركة 20 فبراير ندد المشاركون المجتمعين بالحي الشعبي “باب الحد” بالسياسة التي اعتمدتها الحكومة الائتلافية التي يقودها منذ جانفي 2012 رئيس حزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران.

و أكد السيد محمد العوني منسق حركة 20 فبراير في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هو جلب الانتباه حول أثار السياسة الاقتصادية التي تتبعها الحكومة منذ سبعة أشهر على حياة السكان لا سيما المعوزين”.

وقال أن “الأمر يتعلق أيضا بالتنديد بالقمع الذي يتعرض له ناشطي الحركة الجمعوية لا سيما مناضلي حركة 20 فبراير الذين تم سجن العديد منهم مؤخرا”.

و أشار الى أن العديد من المدن في المغرب نظمت مساء امس السبت اعتصامات مماثلة للمطالبة بتحسين الوضعية الاجتماعية وبحياة كريمة.

وقد تأسست حركة 20 فبراير وهو تجمع يضم شباب من ايديولوجيات مختلفة في سياق الثورات العربية للمطالبة بتغييرات ديموقراطية في المغرب.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.