الرئيسية / اخبار / رئيس الجمهورية يجري عديد اللقاءات مع شخصيات سياسية خلال مشاركته في مراسيم تشيع الرئيس الغاني

رئيس الجمهورية يجري عديد اللقاءات مع شخصيات سياسية خلال مشاركته في مراسيم تشيع الرئيس الغاني

 

مكان الحدث :  أكرا (غانا) .
تاريخ النشر: 2012/08/13 – 02:44 PM.

المصدر:  ( واص ).

أجرى رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، العديد من اللقاءات من رؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركة في مراسيم تشييع الرئيس الغاني الراحل جون إيفانز آتا ميلز يوم الجمعة بالعاصمة  الغانية
وجمعت رئيس الجمهورية لقاءات بكل من رؤساء نيجيريا، جونثان غولادك ، وتانزانيا، جاكايا كيكيوتي ، ونامبيا، هيفيكيبونيي بوهامبا و بنائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، خاليما موتلانتي ، ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيدة انكوزازانا دلاميني زوما.
والتقى رئيس الجمهورية بالسيد عبد القادر مساهل، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، الذي حضر ممثلاً للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، إضافة إلى رؤساء وفود كل من اثيوبيا وكينيا وأوغندا وأنغولا وغيرها.
كما التقى الرئيس الصحراوي بكل من الأمين العام السابق للأمم المتحدة، السيد كوفي عنان، والأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، السيد آدم كوجو، والعديد من الوفود والشخصيات الأخرى.
 وتناول  اللقاء  العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها،وكذا تطورات النزاع في الصحراء الغربية، وخصوصاً بما له علاقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في الأراضي الصحراوية المحتلة وجنوب المغرب وفي مواقع تواجد الصحراويين في الجامعات والمعاهد المغربية وغيرها، ومواقف التعنت والعرقلة لتي تتبناها الحكومة المغربية، والتي كان آخرها رفض التعامل مع السفير الأمريكي كرستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة.
يذكر أن رئيس الجمهورية حضر في مراسيم تشييع الرئيس الغاني الراحل، وذلك بناء على دعوة من نظيره، الرئيس الغاني الحالي،  جون دراماني ماهامبا.
هذا ورافق الرئيس وفد هام ضم كلاً من البشير مصطفى السيد، عضو الأمانة الوطنية، وزير دولة، مستشار لدى الرئاسة، و محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية، وفاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، و الحاج أحمد بارك الله، وزير التعاون، و إبراهيم مختار، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، و عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، والمحجوب سيدينا، السفير الصحراوي في غانا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.