الرئيسية / اخبار / رئيس كونفدرالية البلديات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي يقول الدعاية المغربية لن تخيفونا .

رئيس كونفدرالية البلديات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي يقول الدعاية المغربية لن تخيفونا .


مكان الحدث : ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين  .
تاريخ النشر: 2012/08/11 – 05:29 PM.

المصدر:   UPES ) مع تغيير العنوان.

شدد رئيس كونفدرالية البلديات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي، السيد كارميلو راميريز على قوة الأمن الذي تشهده مخيمات اللاجئين الصحراويين، مؤكدا على أن الدعاية التي يروجها المغرب لن تخيف او تثني المتعاونين الاسبان عن عملهم الإنساني تجاه الشعب الصحراوي.

كما جدد السيد راميريز في كلمة له يوم امس الخميس خلال زيارة عمل وتضامن لوفد المتعاونين الأسبان المتكون من 30 عضوا إلى تضامنهم المطلق مع كافة المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، والمعتقلين السياسيين بالسجون المغربية، الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

واستقبل الوفد الذي يتشكل من جمعيات وهيئات تضامن مع الشعب الصحراوي، من قبل سلطات وجماهير ولاية السمارة، حيث أقيم على شرفه منبر تضامن جماهيري، حضره كل من الوالي والسلطات والهيئات التابعة للولاية.

وأكدت المتعاونة الاسبانية، ممثلة عن المنظمة المكلفة بتنظيم الرحلات الصيفية للأطفال الصحراويين إلى اسبانيا، في مداخلة على أن تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تشهدها أوروبا لن تؤثر على تضامنهم مع الشعب الصحراوي، بل سيستمر إلى الاستقلال.

وأكد احد المتعاونين من منطقة اشبيليا الاسبانية على أن الهدف من الزيارة، التنديد بقرار الحكومة الاسبانية وكذا لنقل معاناة الشعب الصحراوي إلى الشعب الاسباني والعالم كافة.

وفي سياق متصل، قام الوفد بزيارة بعض المؤسسات التابعة لولاية السمارة، حيث تدارس سبل تكثيف وتعميق الدعم والتضامن الإنساني مع تلك المؤسسات.

للإشارة، فقد أجرى الوفد العديد من اللقاءات مع المجالس المحلية لدوائر ولاية السمارة، من اجل الاضطلاع على المعاناة الحقيقية للمواطنات بالمخيمات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.