الرئيسية / اخبار / الرئيس محمد عبد العزيز يشارك في مراسيم تشييع جثمان الرئيس الغاني “جون اطاميل “

الرئيس محمد عبد العزيز يشارك في مراسيم تشييع جثمان الرئيس الغاني “جون اطاميل “


مكان الحدث : أكرا (غانا) .
تاريخ النشر: 2012/08/11 – 05:29 PM.

المصدر:   واص ).

 شارك رئيس الجمهورية، الأمين العامة لجبهةالبوليساريو السيدمحمد عبد العزيز اليوم الجمعة في مراسيم تشيع جنازة الرئيس الغاني “جون اطا ميل”التي تجرى في مسقط راسه إلى جانب عديد رؤساء الدول والحكومات و الشخصيات السياسية والدبلوماسية
وكان الرئيس محمد عبد العزيز قد وصل الخميس إلى العاصمة أكرا تلبية لدعوة من الرئيس الجديد “جون درامي مهاما “،حيث وجد في استقباله وفد وزاري يقوده وزير الخارجية “الحاج محمد ماموني”إضافة إلى السفير الصحراوي بأكرا السيد “المحجوب سيدينا”.
وفي تصريح لدى وصله المطار، أوضح للتلفزة الغانية “إننا جئنا للتعبير عن بالغ تعازينا للشعب والحكومة الغانية و لنقدم لهم دعمنا الثابت بهذه المناسبة الأليمة “مضيفا  أن الرئيس الراحل ” يعتبر من الشخصيات الإفريقية الكبيرة التي سخرت حياتها لخدمة كل الشعوب الإفريقية ،فنحن يقول الرئيس :فقدنا أخ وصديق للشعب الصحراوي”.
وكان لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له،وقفة ترحم على جثمان الرئيس الراحل الذي توفي يوم24من الشهر الماضي عن عمر يناهز 68سنة إثر مرض عضال.
ويرافق رئيس الجمهورية في زيارته وفد يضم كل من البشير مصطفى السيد وزير الدولة مستشار لدى رئاسة الجمهورية ،محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية ،فاطمة المهدي الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرآة الصحراوية ،وزير التعاون الحاج أحمد و الوزير المنتدب المكلف بشؤون الأفريقية إبراهيم المختار و عبداتي بريكة مستشار لدى رئاسة

الجمهورية الصحراوية تربطها علاقات قوية بغانا منذ أقامت الدولتان العلاقات الدبلوماسية في عام 1979 في عهد الزعيم الإفريقي و البطل الوطني الغاني، كوامي نكروما، احد ابرز مؤسسي منظمة الوحدة الإفريقية التي دافعت دائما عن وحدة إفريقيا و تحرر القارة. غانا وقفت دائما على جانب الشعب الصحراوي في المحافل الدولية وهي إحدى البلدان التي ساهمت إلى حد كبير في تصفية الاستعمار من أفريقيا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.