اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الجمهورية يتوجه إلى غانا بدعوة من نظيره الغاني.

رئيس الجمهورية يتوجه إلى غانا بدعوة من نظيره الغاني.

 

مكان الحدث :  الشهيد الحافظ،
تاريخ النشر: 2012/08/10 – 03:05 PM.

المصدر:  ( واص ) .

  يتوجه اليوم الخميس رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، إلى دولة غانا تلبية لدعوة من نظيره الغاني، فخامة السيد جون دراماني ماهاما، وذلك للحضور في المراسيم الرسمية لتشييع الرئيس الغاني السابق، فخامة السيد جون إيفانز آتا ميلز، الذي توفي بصورة مفاجئة يوم 24 يوليو.
وطبقاً للدستور الغاني، في حالة وفاة الرئيس، فقد تولى السيد ماهاما، كنائب للرئيس، الرئاسة بالوكالة خلال فترة انتقالية، ينتظر أن تنتهي بانتخابات رئاسية شهر ديسمبر القادم.

مراسيم التشييع بدأت فعلاً يوم أمس، 8 أغسطس 2012، على مراحل ومستويات، حيث يسجى جثمان الرئيس الراحل في مقر الرئاسة، لتنتهي الحدث الرئيسي وهو مراسيم الدفن المقرر يوم غد، 10 أغسطس، والذي من المنتظر أن يشارك فيها العديد من رؤساء الدول والحكومات والوفود من إفريقيا والعالم.

هذا ويرافق الأخ الرئيس  في زيارته إلى غانا وفد هام يضم كلاً من الأخ البشير مصطفى السيد، عضو الأمانة الوطنية، وزير دولة، مستشار لدى الرئاسة، والأخ محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية، والأخت فاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، والأخ الحاج أحمد بارك الله، وزير التعاون، والأخ إبراهيم مختار، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، والأخ عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة.

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.