اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي السابق “الوالي أميدان” يدعو رئيس منطقة توسكانا الايطالي للضغط من أجل حماية المواطنين الصحراويين.

المعتقل السياسي الصحراوي السابق “الوالي أميدان” يدعو رئيس منطقة توسكانا الايطالي للضغط من أجل حماية المواطنين الصحراويين.


مكان الحدث : منطقة توسكانا الايطالي  .
تاريخ النشر: 2012/08/09 – 04:55 PM.

المصدر:   upes ).


سلم المعتقل السياسي الصحراوي السابق الوالي أميدان رسالة من تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان إلى رئيس منطقة توسكانا الايطالية، انريكو روسي، اليوم الاربعاء خلال لقاء جمعه أيضا برئيس بلدية روسينانو ماريتيمو.

ودعا الوالي أميدان مخاطبيه إلى الضغظ من أجل آن تتبنى الحكومة الايطالية مواقف آكثر تقدما وتدفع نحو تمكين بعثة المينورسو من مراقبة وحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية.

وذكرت رسالة التجمع بالمواقف المشرفة لرئيس توسكانا التي “عودتنا طيلة كفاح الشعب الصحراوي على مواقفها الشجاعة والمساندة لحق شعبنا في تقرير المصير، فمنها بالذات انطلقت الحركة التضامنية منذ حوالي ٣٠ عاما”.

ودعت الرسالة للتدخل العاجل “لدى الحكومة الايطالية والاتحاد الاوروبي من أجل منح المينورسو صلاحية مراقبة حقوق الانسان والتقرير عنها في الجزء المحتل من الصحراء الغربية والعمل على اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحرلويين”.

ويرافق المعتقل السياسي الصحراوي في هذا اللقاء نائب ممثل الجبهة بتوسكانا محمد زركة والصحفي الصحراوي، خطري اسويح الذي حضر اللقاء رفقة مجموعة من الاطفال الصحراويين الذين يقضون العطلة الصيفية في ضيافة منطقة توسكانا. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.