الرئيسية / اخبار / وفد من المتعاونين الأسبان يصل مساء اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ردا على قرار الحكومة الاسبانية بسحبهم.

وفد من المتعاونين الأسبان يصل مساء اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ردا على قرار الحكومة الاسبانية بسحبهم.


مكان الحدث : الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين).
تاريخ النشر: 2012/08/08 – 02:17 PM.

المصدر:  ( شبكة ميزرات الاعلامية ).

يصل مساء اليوم الثلاثاء وفد من المتعاونين الأسبان إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة “عمل و تضامن”، وذلك ردا على قرار الحكومة الاسبانية بضرورة سحبهم من مخيمات اللاجئين الصحراويين إلى ديارهم.

الوفد الاسباني يضم 30 شخصية من منظمات غير حكومية وبلديات ومجموعات برلمانية متضامنة مع الشعب الصحراوي ومندوبي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى بعض المتعاونين الذين تم ترحيلهم السبت الفارط بالإضافة إلى نشطاء من كاطلونيا، مدريد، بلاد الباسك وغيرها يمثلون أزيد من 300 جمعية وهيئة متعاطفة مع الشعب الصحراوي على مستوى اسبانيا.

الزيارة التي تدوم من 7  إلى 11 غشت ، يقودها رئيس تنسيقية الهيئات والجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في اسبانيا، السيد خوسي تابواظا، ردا على قرار الحكومة الاسبانية القاضي بسحب مجموعة المتعاونين الأسبان من مخيمات اللاجئين الصحراويين، و كذلك تأكيدا على تضامنهم مع الشعب الصحراوي.

كما سيسافر فريق آخر بعد ثلاثة أيام  يضمّ من بين أعضائه المتعاون التابع لمنظمة موندو بات، السيد إنريك غونيالونس، و الذي أختطف شهر أكتوبر من العام الماضي إلى جانب إسبانية وإيطالية.

و كان قرار الحكومة الاسبانية قد لقي  إدانة شديدة من قبل عدد من المنظمات و الجمعيات الإنسانية، بالإضافة إلى تنسيقيات أوروبية متضامنة مع الشعب الصحراوي، كون هذا القرار يتعارض مع العمل الإنساني. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.