الرئيسية / اخبار / واشنطن تعارض البحث عن مبعوث أممي جديد في نزاع الصحراء وتعتبر موقف المغرب غير مناسب من حليف.

واشنطن تعارض البحث عن مبعوث أممي جديد في نزاع الصحراء وتعتبر موقف المغرب غير مناسب من حليف.

مكان الحدث : واشنطن.
تاريخ النشر: 2012/08/04 – 04:11 PM.

المصدر:  ( ألف بوست ).

تتحفظ واشنطن على البحث عن مبعوث جديد للأمم المتحدة في نزاع الصحراء الغربية المحتلة ليخلف الأمريكي كريستوفر روس، ويبقى السبب هو  أنها تعتبر اعتراض المغرب على دبلوماسي أمريكي موقفا غير مناسب من حليف خاصة وأنه يتكرر للمرة الثانية في ظرف ثمان سنوات.

وكان وزير الخارجية العدو سعد الدين العثماني وبعد نفي قرابة شهرين، أكد في البرلمان خلال الأيام الماضية أن دبلوماسية واشنطن عاتبته على موقف المغرب برفض المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في نزاع الصحراء الغربية ، كريستوفر روس. وطالبت واشنطن الرباط بأدلة مقنعة حول تحيز كريستوفر روس الى البوليساريو.
وعلمت ألف بوست أن قلق الولايات المتحدة يعود لسببين، الأول أن المغرب يعترض للمرة الثانية على مبعوث للأمم المتحدة من أصل أمريكي، وكان الاعتراض الأول غير مباشر بل تحفظا ويتعلق الأمر بوزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر الذي قدم استقالته كمبعوث في الصحراء سنة 2004 والاعتراض الثاني يشمل كريستوفر روس وهو دبلوماسي أمريكي. ويتجلى والسبب الثاني في أن واشنطن لا ترى بعين  الارتياح اعتراض الرباط على مبعوث أمريكي في وقت يعتبر روس هو المبعوث الأممي الوحيد من أصل أمريكي في ملف أممي وأن الاعتراض صادر عن حليف تاريخي للولايات المتحدة.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.