الرئيسية / اخبار / إقليم الباسك الاسباني : ينظم مظاهرات منددة بقرار الحكومة الأسبانية سحب المتعاونين من مخيمات اللاجئين الصحراويين.

إقليم الباسك الاسباني : ينظم مظاهرات منددة بقرار الحكومة الأسبانية سحب المتعاونين من مخيمات اللاجئين الصحراويين.

مكان الحدث : الباسك أسبانيا.
تاريخ النشر: 2012/08/04 – 04:00 PM.

المصدر:  ( واص ).

شهد إقليم الباسك الأسباني يوم أمس الجمعة تنظيم مظاهرات  منددة بقرار الحكومة الأسبانية سحب المتعونين الاسبان  من مخيمات اللاجئين الصحراويين، انطلقت  المظاهرات في جميع المدن الباسكية ،بيلباو وبيتوريا وسان سيبستيان معلنتا تضامنها مع الشعب
الصحراوي وحقه في تقرير المصير .

وأقيمت تظاهرت بالعاصمة  بيلباو امام  تمثيلية الحكومة الإسبانية و شهدت حضورا مكثفا للجالية الصحراوية، والمتضامنين الباسكيين و ممثلين عن 13 بلدية باسكية كما عرفت تغطية واسعة من جانب وسائل الإعلام المحلية  .
التظاهرة تخللتها عدة مداخلات نذكر منها كلمة ألقتها ممثلة جبهة البوليساريو لدى إقليم البسك السيدة “فاطمة لبيض”التي طالبت فيها من الجالية الصحراوية” مواصلة النضال من  أجل التعريف بالقضية  الوطنية و أن يشاركوا في كل النشاطات التي من شٱنها إيصال صوت الشعب الصحراوي”.
كما ألقت ممثلة عن جمعيات الصداقة الباسكية كلمة أعلنت فيها “عن عزمهم مواصلة دعم الشعب الصحراوي واكدت فيها  أن قرار غير مسؤول من طرف الحكومة الإسبانية لن يؤثر على تضامن الشعوب الحرة مع قضية الشعب الصحراوي العادلة”.
للاشارة فإن قرار الحكومة الاسبانية  سحب متعاونيها من مخيمات اللاجئين الصحراويين صدر مطلع الاسبوع الفارط ولقى فور صدوره تنديدا وإستنكرا  من الشارع الأسباني عامة و مختلف الجمعيات والمنظمات الحقوقية الاسبانية خاصة  التي أعربت عن تضامنها وستمرار دعمها لشعب الصحراوي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.