اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / قاضي فرنسي طلب اعتقال الجنرال المغربي بنسليمان في لندن للتحقيق معه في قضية بنبركة .

قاضي فرنسي طلب اعتقال الجنرال المغربي بنسليمان في لندن للتحقيق معه في قضية بنبركة .

مكان الحدث :  بريطانيا .
تاريخ النشر: 2012/08/03 – 06:00 PM.

المصدر:  (مصادر إعلامية مغربية مستقلة).

نبه القاضي الفرنسي باتريك راماييل، الملكلف بالتحقيق في ملف المهدي بن بركة، يوم الثلاثاء 31 يوليوز، السلطات البريطانية إلى احتمال وجود الجنرال حسني بنسليمان، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، في لندن، وطلب منها أمكانية الاستماع إليه في القضية التي يتولى التحقيق فيها. وحسب مصادر أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، فإن السلطات البريطانية، أكدت بشكل غير رسمي وجود بنسليمان م في لندن، كرئيس للجنة الأولمية لبلاده في دورة الالعاب الاولمبية التي تجري بالعاصمة البريطانية.
وسبق للقاضي الفرنسي أن أصدر عام 2007 مذكرة توقيف دولية ضد بنسليمان وثلاثة اخرون من العسكريين السابقين المغربي، وذلك كجزء من التحقيق في اختفاء المعارض المهدي بنبركة بباريس عام 1965. كما تم إرسال مذكرة بحث في الموضوع إلى الانتربول من قبل السلطات الفرنسية، قبل ان تتراجع هذه الأخيرة عن قرارها وتسحب مذكرة البحث عام 2009، من دون أن تقدم أي مبرر لسحب المذكرة.
ويوجد حسني بن سليمان (77 عاما) ، وهو أكبر مسؤول عسكري في المغرب، على لائحة المطلوبين من قبل المحاكم الفرنسية منذ عشر سنوات على الاقل، للاشتباه في مشاركته في التحضير لعملية اختطاف المهدي بن بركة في باريس عام 1965. وكان بنسليمان ضابطا برتبة نقيب في الجيش المغربي، عند اختطاف بنبركة، ثم اصبح رئيس الدرك الملكي، وهو اليوم يحتل على رتبة في الجيش المغربي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.