اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / زيـارة تضامنية للمعتقلين السياسيين بسيدي إفنـي

زيـارة تضامنية للمعتقلين السياسيين بسيدي إفنـي

في مبادرة تضامنية ورمزية قام مجموعة من المناضلين الصحراويين وهم : علي سالم التامك /حمادي حميدي /جمال سواخ /رشيد شليح / فيصل تغرا / عالي منصور، بزيارة للمعتقلين السياسيين الصحراويين، الذين اعتقلوا ، في اطار ملف مايعرف البكاضوريا ،وتم اعتقالهم وتعريضهم للتعذيب المبرح من قبل الشرطة المغربية ،واحالتهم على مجموعة من السجون المغربية .

وبعد قضاءهم ثمانية أشهر، تم اطلاق سراح؛ جزء من هذه المجموعة منذ أيام وهم : أيوب المديميغ / ايدا الحسين عالي / محمد لاربال /ادريس عمارة .

وتضامنا مع المجموعة المفرج عنها توجه هولاء الرفاق الذين أتو من اسا والزاك وكليميم يوم السبت 08 ابريل 2017 لمدينة سيدي إفني، وهناك كانت فرصة اللقاء مع المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين تم إطلاق سراحهم اضافة للمناضلين ، الخليل الريفي / ياسر نوجاجة ، وكان هذا اللقاء فرصة ومناسبة للنقاش وتبادل الرأي وتناول أخر المستجدات، وتسجيل موقف التضامن مع بقية الرفاق في المعتقل وفي مقدمتهم المناضل المبدئي أمزوز المتواجد حاليا بسجن تزنيت وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجظين بالسجون المغربية .

وقد ابلغناهم تحية وتقدير كل المناضلين والجماهير الصحراوية في كل مواقع الفعل والنضال وأكدنا على طبيعة العلاقات التاريخية والنضالية التي تربطنا كسجم صحراوي واحد وموحد لايقبل التجزئة تحت تأثير أي اعتبار كيفما كان نوعه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.