اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اللجنة الافريقية لحقوق الانسان تخطر المغرب حول ارسال بعثة اعلامية الى الاراضي الصحراوية المحتلة.

اللجنة الافريقية لحقوق الانسان تخطر المغرب حول ارسال بعثة اعلامية الى الاراضي الصحراوية المحتلة.

مكان الحدث :  الجزائر .
تاريخ النشر: 2012/07/30 – 05:02 PM.

المصدر:  ( واص).

 اخطرت اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب رسميا المغرب للسماح لبعثة اعلامية بزيارة الاراضي المحتلة و الاطلاع على وضعية حقوق الانسان حسبما علم يوم الاحد بالجزائر العاصمة لدى اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
و قال رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي محرز العماري عقب محادثات مع وفد من الهيئة الافريقية بقيادة رئيستها كاترين دوب اتوكي ان اللجنة الافريقية لحقوق الانسان ترغب ايضا في ان تتمكن بعثة اعلامية من زيارة الاراضي الصحراوية المحررة و مخيمات اللاجئين.
و قد حيا العماري موقف اللجنة الافريقية التي تقاسم نفس الموقف المبدئي للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. “يسعدنا ان نتقاسم نفس الاراء حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. لقد تطرقنا الى مسالة انتهاك حقوق الانسان في الاراضي الصحراوية المحتلة و كذا الى الاعمال و المبادرات التي يمكننا اتخاذها (..) لكسر جدار الصمت (المفروض) من قبل القوات الاستعمارية المغربية”.

و من جهة اخرى صرح العماري انه طلب رسميا انضمام اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الى اللجنة الافريقية كعضو ملاحظ. “لقد طلبنا رسميا الانضمام الى الهيئة الافريقية كعضو ملاحظ لتمثيل المجتمع المدني الجزائري و هي مسالة ستتم في الايام القليلة المقبلة” كما اوضح.

و بخصوص الندوة الدولية حول حق الشعوب في المقاومة المزمع عقدها في ديسمبر القادم في الجزائر العاصمة حول الصحراء الغربية قال العماري ان الهيئة الافريقية مدعوة للمشاركة فيها. و اضاف انه سلم ل دوب اتوكي البيان الختامي لندوة الجزائر حول بناء جبهة مواطنة افريقية من اجل الديمقراطية و ضد عودة الاستعمار الى افريقيا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.