اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وبالصور .. قوات القمع المغربي تفرق بطريقة وحشية مظاهرات بالعيون، وهذه لائحة الضحايا.

عاجل وبالصور .. قوات القمع المغربي تفرق بطريقة وحشية مظاهرات بالعيون، وهذه لائحة الضحايا.

قامت قوات القمع المغربي حسب ما عاينت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء اليوم السبت مظاهرة سلمية قلب شارع شيخ المجاهدين ( السمارة سابقاً  ) بالعيون المحتلة.

القوات المغربية وبمختلف تلاوينها وبدون هودة ولا رحمة تدخلت بشكل همجي في حق المتظاهرين الذين رفعوا شعار ”  أطلقوا سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين فورا، دون قيد أو شرط “.

هذا التدخل العنيف والذي تنوع بين ما هو جسدي وأخر لفظي خلف تسجيل لائحة أولية من ضحايا تذكر بهم إذاعة ميزرات الإخبارية وهم : الناشطة الميدانية والإعلامية مريم البورحيمي، الناشطة الميدانية أمباركة أعلينا، المعتقل السياسي الصحراوي السابق أحمد سالم لبروتو، المناضلة الميدانية نجاة أخنيبيلة، المناضلة الميدانية فاطمتو الحيرش، المناضل الميداني بمبا لفقير، الناشط الحقوقي عبد العزيز بياي، المناضل الميداني حسنة هلاب، المناضلة الميدانية أعزيزة بيزا، الإعلامي الشاب محمد سالم بوصولة.

هذا وكانت تنسقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية قد وجهت نداء عاجل في وقت سابق للجماهير الصحراوية من أجل الخروج في مظاهرات اليوم السبت نصرة لكافة المعتقلين السياسين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية.

IMG-20170415-WA0202 IMG-20170415-WA0198 IMG-20170415-WA0201 IMG-20170415-WA0203

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.