اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / غرس شجرة باسم الجمهورية الصحراوية في حديقة المقر الرسمي لمبادرة النساء الإفريقيات من أجل السلام بأبوجا.

غرس شجرة باسم الجمهورية الصحراوية في حديقة المقر الرسمي لمبادرة النساء الإفريقيات من أجل السلام بأبوجا.

 

مكان الحدث :  أبوجا (نيجيريا).
تاريخ النشر: 2012/07/27 – 02:56 PM.

المصدر:  ( شبكة ميزرات الاعلامية ) .

 تم اليوم الخميس غرس شجرة باسم الجمهورية الصحراوية في حديقة المقر الرسمي للمبادرة والذي تقرر تشييده في العاصمة النيجيرية أبوجا، بإشراف  وزيرة الثقافة وعضو الأمانة الوطنية، السيدة خديجة حمدي، بمعية الوفد الصحراوي المرافق لها في أشغال القمة السابعة للنساء الإفريقيات.

غرس شجرة باسم الجمهورية الصحراوية على الأرض الذي سيتم تشييد المقر الرسمي للمبادرة عليها، يعكس “التزام النساء الصحراويات بالانخراط من أجل إنجاح أهداف المبادرة وجعل المرأة الإفريقية تلعب دورها الطبيعي كقاطرة للتنمية والسلام والازدهار في القارة”، حسب ما أشار إليه مصدر مقرب من الوفد الصحراوي المشارك في القمة.

و أضاف ذات المصدر “أن النساء الصحراويات وهن يخضن غمار حرب التحرير الوطنية من أجل استكمال السيادة الوطنية وفرض احترام إرادة الشعب الصحراوي، يبقين على استعداد تام للمساهمة مع نظيراتهن الإفريقيات في بلورة أدوار أكبر وفتح آفاق جديدة مشتركة لتلبية طموحات الشعوب الإفريقية في مستقبل مزدهر”.

غرس أشجار باسم الدول الإفريقية المشاركة يأتي تعبيرا رمزيا عن “المرأة الإفريقية باعتبارها عنوان التشبث بالأرض، واستمرار الإنتاج والنمو والأمل في غد أفضل”.

يرافق الأخت خديجة حمدي في أشغال القمة السابعة للنساء الإفريقيات بأبوجا وفد صحراوي هام يضم كلا من الأخت: سكينة لارباس، ممثلة الجبهة في فنلندا، الأخ أبي بشراي البشير سفير الجمهورية لدى نيجيريا والأخ لحبيب أعلي سالم كاتب أول في السفارة بأبوجا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.