الرئيسية / اخبار / القمة السابعة للنساء الإفريقيات من أجل السلام تواصل أشغالهافي أبوجا بمشاركة وفد صحراوي.

القمة السابعة للنساء الإفريقيات من أجل السلام تواصل أشغالهافي أبوجا بمشاركة وفد صحراوي.

مكان الحدث :  أبوجا (نيجيريا).
تاريخ النشر: 2012/07/27 – 02:46 PM.

المصدر:  ( شبكة ميزرات الاعلامية ) .

تتواصل أشغال القمة السابعة للنساء الإفريقيات من أجل السلام بالعاصمة النيجيرية، بمشاركة وفد صحراوي هام تقوده وزيرة الثقافة و عضو الأمانة الوطنية، السيدة خديجة حمدي، حيث حضر الوفد الصحراوي لمراسيم وضع الحجر الأساس للمقر الرسمي لبعثة السلام بمركز مدينة أبوجا، وذلك بإشراف السيدة ديم بيشيينس جوناثان كودلاك حرم الرئيس النيجيري، وبحضور العديد من الوفود النسائية الإفريقية و ممثلين للمنظمات القارية والدولية المدعوة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في أبوجا.

المقر الرسمي، الذي من المنتظر انتهاء الأشغال به نهاية العام المقبل، سيحتضن هياكل ومكاتب المبادرة ويشكل نقطة التنسيق المركزية للبرامج المنتظر وضعها من أجل تعميق ثقافة السلام وترقية مساهمة المرأة الإفريقية في صنع القرار وتسوية النزاعات في القارة والدفع بعجلة التنمية.

 قبل ذلك، كانت الوفود المشاركة قد أجرت زيارة ميدانية للمقر المؤقت للمبادرة والذي سيحتضن أشغال الجمعية العامة للقمة السابعة اليوم الخميس، كما حضرت أمسية ثقافية نيجيرية استمعت خلالها إلى عرض تفضل به السيد تشيف ايديم دوكي وزير الثقافة والسياحة النيجيري حول الثقافة والمنتجات التقليدية النيجيرية.

أشغال الجمعية العامة للقمة السابعة للنساء الإفريقيات من أجل السلام، تفتتح اليوم وتستمر إلى غاية الجمعة، حيث ستستمع إلى تقرير الخبراء وتصادق على برنامج العمل خلال السنتين القادمتين 2012 – 2014.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.