اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزيرة الثقافة الصحراوية تصل إلى نيجيريا للمشاركة في القمة السابعة للنساء الإفريقيات حول السلام في القارة.

وزيرة الثقافة الصحراوية تصل إلى نيجيريا للمشاركة في القمة السابعة للنساء الإفريقيات حول السلام في القارة.


مكان الحدث :  أبوجا .
تاريخ النشر: 2012/07/25 – 04:17 PM.

المصدر:  ( واص ) .

وصلت وزيرة الثقافة، عضو الأمانة الوطنية لجبهة لجبهة البوليساريو، الأخت خديجة حمدي، الى أبوجا مساء الثلاثاء للمشاركة في القمة السابعة للنساء الإفريقيات حول السلام، المنعقدة في ابوجا من 24 إلى 27 يوليو الجاري، بمشاركة وفود حكومية ونسائية افريقية ممثلة للدول الافريقية.

القمة من المنتظر أن تتدارس سبل تفعيل “دور المرأة الإفريقية في تعزيز ثقافة السلام وضمان مساهمتها الفعلية في تسوية النزاعات داخل القارة عن طريق الحوار والانخراط في مشروع التنمية البشرية الهادف إلى جعل المرأة عنصرا محوريا في تحقيق أهداف الشعوب الإفريقية في التقدم والازدهار”، حسب بيان الهيئات الراعية للمبادرة.

أشغال القمة انطلقت اليوم باجتماعات للخبراء بمشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث عكف ممثلو الدول المشاركة على تحضير الوثائق التي ستقدم للجمعية العامة للقمة يومي الخميس والجمعة حول جملة من المواضيع أبزها: وضع برنامج عمل للمبادرة مابين 2012 و2014، مقترح في سكرتاريا دائمة للمبادرة وتقييم وضعية النزاعات في إفريقيا والسبل المتاحة أمام “قمة النساء الإفريقيات حول السلام” للتدخل والمساهمة في الحل.
القمة السابعة للنساء الإفريقيات حول السلام، تحضرها العديد من الشخصيات الإفريقية والدولية أبرزها، السيدة جويس باندا، رئيسة جمهورية مالاوي، السيدة بان سون تائيك، زوجة الأمين العام للأمم المتحدة، والعديد من مفوضي الاتحاد الإفريقي ورؤساء مراكز دولية متخصصة، إضافة إلى الرئيس النيجيري السيد كودلاك جواناثان وحرمه السيدة ديم بيثيينس كودلاك، راعية المبادرة،  ووزير الخارجية السيد أولوكبينغا آشيرو.

ويرافق الأخت خديجة حمدي وفد صحراوي هام يضم كلا من الأخت: سكينة لارباس، ممثلة الجبهة في فنلندا، الأخ أبي بشراي البشير سفير الجمهورية لدى نيجيريا والأخ لحبيب أعلي سالم كاتب أول في السفارة بأبوجا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.