اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المعتقل السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” يشكتي.

المعتقل السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” يشكتي.

وضع المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” بتاريخ 14 أبريل / نيسان 2017 شكوى مسجلة تحت رقم  013 / 17 طالب من خلالها المندوب العام لإدارة السجون بالمغرب عزله عن سجناء الحق العام أو نقله إلى السجن المحلي بوزكارن / المغرب .

و يعاني السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” ( 51 سنة ) من الاكتظاظ في الغرفة رقم 03 جناح الرحمة بالسجن الفلاحي تارودانت / المغرب ، و التي لا تتعدى مساحتها 18 متر مربع و يتواجد بداخلها أكثر من 50 معتقلا صادرة في حقهم أحكاما قضائية في ملفات مختلفة متعلقة بجرائم الحق العام.

كما أشار السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” في شكواه إلى معاناته و ظروفه الصحية المزرية بسبب ما يعانيه من أمراض مزمنة تجعل حياته باستمرار معرضة للخطر بفعل هذا الاكتظاظ و ما يمكن أن يسبب له من مضاعفات صحية في ظل الإهمال الطبي و ضعف الإمكانيات الطبية و ندرة الأدوية.

و تبقى الإشارة إلى أن السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” كان قد تعرض للاعتقال السياسي بتاريخ 01 مارس / آذار 2008 بالطنطان / جنوب المغرب و حوكم ابتدائيا و استئنافيا بأحكام قاسية و جائرة مدتها 15 سنة سجنا نافذا لدى هيئتي المحكمة بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير / المغرب على خلفية نشاطه الحقوقي و مطالبته بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.